الشيوخ يحيل موضعي طلب مناقشة بشأن صناعة خدمات التعهيد للجنة التعليم

قرر المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إحالة موضوعي طلب المناقشة العامة بشأن صناعة خدمات التعهيد إلى لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات لبحثهما وإعداد تقرير واحد بشأنهما للعرض على المجلس.

وأكدت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، أن مصر حققت في  صناعة وخدمات التعهيد، طفرة كبيرة بفضل توافر إمكانات تكنولوجية متميزة وكوادر بشرية مؤهلة وبنية رقمية متطورة.

وقالت خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة طلب مقدم من النائبة يسرا أباظة حول صناعة البرمجيات في مصر: كنا بالفعل نحتاج الى مزيد من الجذب والاستثمار في هذا القطاع الحيوي الذي أصبحت السوق المصرية رائدة فيه، وذات مكانة معترف بها بين الاسواق الناشئة على مستوى العالم، لافتة إلى استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد للفترة من 2022 إلى 2026 وما تتضمنه من محاور بالغة الأهمية، وما تم إنجازه منها خلال الفترة الماضية، وخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن سبل تعزيز هذه الصناعة الواعدة.

وأوضحت وكيل مجلس الشيوخ، أن تعميق الاستفادة من هذه الخدمات يحتاج إلى تطوير في المناهج التعليمية فضلا عن التنسيق بين الهيئات التعليمية والأكاديمية وبين المؤسسات المُشغِلة لهذه العمالة لمعرفة متطلباتها من الأيدي العاملة وطبيعتها، بما يعزز من المهارات التي يتمتع بها الخريجون ويؤهلهم بالفعل لسد احتياجات هذه السوق الواعدة.