الشيوخ يشترط موافقة المجلس المحلي للمحافظة على الخطط الاستراتيجية والقومية للتنمية

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على المادة 15 من مشروع قانون التخطيط العام للدولة، والتي تشترط موافقة المجلس المحلى للمحافظة على مقترحات الخطط الاستراتيجية والقومية للتنمية المستدامة طويلة الأجل.

جاء ذلك خلال أعمال الجلسة العامة للمجلس، أثناء نظر تقرير اللجنة الاقتصادية بشأن مشروع قانون التخطيط العام للدولة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

التنمية المستدامة

وتنص المادة على: تعـد المحافظـة مقتــرح خطتهـا الإسـتراتيجية طويلة للسياسات التي يتضمنها الإطار العام للتنمية الشاملة والخطة القومية للتنمية المستدامة طويلة الأجل والمخطط الإستراتيجي القومي للتنميـة العمرانيـــة وخطـــة الإقلـــيم الاقتصـادي، وبتم إقرار مقترحــــات خطط المحافظات طويلة الأجل من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المستدامة بعد موافقة المجلس المحلى للمحافظة ومراجعتها.

وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لاستكمال مناقشة باقي مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التخطيط العام للدولة.

ووافق المجلس في جلسته العامة أمس من حيث المبدأ على مشروع القانون، وكذلك الموافقة على عدد من المواد أيضا بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

مجلس الشيوخ يستأنف الجلسة العامة لمناقشة مواد مشروع قانون التخطيط العام للدولة

مجلس الشيوخ يناقش مشروع قانون التخطيط العام.. الأحد والاثنين