الصحة العالمية تحذر: إصابات كورونا خلال 10 أسابيع تتخطى حصيلة 2020

أعلن تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، تسجيل 90 مليون إصابة بكورونا منذ الإعلان عن متحور أوميكرون قبل 10 أسابيع.

وأوضح أدهانوم أن الإصابات المسجلة خلال الـ 10 أسابيع فاقت حصيلة كورونا خلال عام 2020، معربا عن قلقه من رؤية بعض دول العالم عدم أهمية منع انتقال أوميكرون نظرا لانخفاض خطورته.

متحور فرعي من أوميكرون

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اكتشاف متحور فرعي من أوميكرون في 57 دولة، موضحة أن المتحور تتفرع منه سلالات 'بي آيه.1' و'بي آيه.1.1' و'بي آي.2' و'بي آيه.3'.

وأشارت الصحة العالمية إلى ارتفاع نسبة الإصابة بسلالة 'بي آيه.2'

حقيقة نهاية كورونا

وكانت منظمة الصحة العالمية قد توقعت نهاية محتملة لوباء فيروس كورونا في أوروبا بعد متحور أوميكرون، مطالبة في الوقت نفسه بالحذر من واقع تحور الفيروس.

وأعلن مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية هانس كلوجه أن المتحور أوميكرون الذي قد يصيب 60% من الأوروبيين بحلول مارس المقبل، أطلق مرحلة جديدة من وباء فيروس كورونا في المنطقة وقد يقرب الأزمة الصحية من النهاية.. حسبما أوردت «فرانس برس» مساء اليوم الأحد.

اقتراب نهاية الوباء

وقال كلوجه لوكالة فرانس برس إنه من المحتمل أن تكون المنطقة تقترب من نهاية الوبا، غير أن مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية حض على الحذر من واقع تغير الفيروس.

كيف ساهمت إجراءات الدولة المصرية في عودة السياحة رغم كورونا؟

الصحة: تسجيل 2291 إصابة جديدة بفيروس كورونا  و 48 حالة وفاة