الصحة العالمية ترد على تهديدات ترامب بقطع تمويلها .. « تفاصيل»

ردت منظمة الصحة العالمية على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء بقطع تمويلها ووقف مساهمة بلاده للمنظمة وأوضحت الصحة العالمية أنه لا ينبغي تمويل المنظمة خلال فترة تفشي وباء كورونا .

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية فى أوروبا « نحن الآن فى مرحلة حادة من تفشي كورونا .. الآن ليس الوقت المناسب لخفض التمويل »

وكانت ترامب قد هاجم منظمة الصحة العالمية فى تغريدة سابقة بشأن ما وصفه بتحيزها للصين وتهديدها بقطع التمويل وقال « سنعلق دفع الأموال المخصصة لمنظمة الصحة العالمية » .

وفي المؤتمر الصحفي، اتهم ترامب منظمة الصحة العالمية  بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا  بشكل سيء، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ولم يقدم ترامب أي تفاصيل، لكنه قال في مؤتمره الصحفي إنه لم يقرر بعد تعليق دفع الأموال، مشيرا إلى أنه يعتزم فقط دراسة هذا الأمر.

وذكر ترامب أن "منظمة الصحة العالمية أخفقت"، مضيفا "الغريب أنها المنظمة تلقت منا أموالا طائلة لكن تركيزها منصب على الصين. وانتقدت قراري بمنع دخول الصينيين إلي الولايات المتحدة الأمريكية .

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة منحت منظمة الصحة العالمية في العام 2019، أكثر من 400 مليون دولار، في حين بلغت مساهمة الصين في المنظمة الدولي 44 مليون دولار.