الصحة العالمية تصدم العالم بمعلومات جديدة عن أوميكرون

معلومات جديدة تكشفها منظمة الصحة العالمية، عن متحور أوميكرون الذي ظهر لأول مرة في الأسابيع الأخيرة من 2021، حيث لا زال هناك غموض يحوم حول هذا الفيروس الذي لم تستطع أي جهة صحية عالمية التوصل إلى كل الحقائق حول المتحور.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فقد كشف مدير إدارة الحوادث في المنظمة عبدي محمود، أن أوميكرون يصيب الجهاز التنفسي العلوي، لكنه يسبب أعراضا أخف من المتحورات السابقة.

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه تحديد إذا ما كان المتحور يحتاج إلى لقاح خاص بخلاف اللقاحات التي يتم تطعيم سكان العالم بها، لكنه أكد أن هذا القرار يحتاج إلى تنسيق عالمي ولا يجب أن يتخذه القطاع التجاري وحده.

يذكر أنه أصيب 290 ‭‭‭‭‭‭‬‬‬‬‬‬‬‬‬مليون نسمة يبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم حتى يوم الإثنين، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ما يقترب من 5.8 مليون شخص.

وكانت المغرب قد أعلنت تسجيل أول حالة وفاة بالمتحور أوميكرون، اليوم الثلاثاء، لسيدة مصابة بالمتحور الذي ظهر لأول مرة في جنوب أفريقيا العام الماضي.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، يشهد عدد الوفيات ارتفاعا تدريجيا، وبدأ متحور 'أوميكرون' في الانتشار في المغرب وبات يهمين على مجمل الإصابات.

ولفتت إلى أن هناك 7 حالات مؤكدة بمتحور أوميكرون بأقسام الإنعاش'، كاشفا أنه تم تسجيل أول حالة وفاة في المغرب بهذا المتحور الجديد، لسيدة تبلغ من العمر 67 سنة تعاني من مجموعة من الأمراض المزمنة'.

وأضاف 'إن السيدة غير ملقحة بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا'.

جونسون: المستشفيات ستتعرض لضغوط الأسابيع المقبلة بسبب كورونا.. وأوميكرون أكثر اعتدالاً

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات أوميكرون