« الصحة العالمية» تكشف مفاجأة عن الحالات المصابة بكورونا بفرنسا وقادمة من مصر

نفت منظمة الصحة العالمية وجود وباء كورونا في مصر، مستغربة مما وصفته بالشائعات التى ترددت مؤخرا عن تفشى كورونا فى مصر، مضيفة لا نوصي بأية قيود للسفر إلى مصر، خاصة انه لاتوجد حالات تفشي مؤكدة، وهناك بعض الشائعات وليست معلومات مؤكدة.

وأوضح فريق من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفى بالكويت أن هناك حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا فى مصر واعلن عنها منذ أسبوعين وتحسنت.

و قال عبد الناصر أبو بكر، المستشار الاقليمي للوبائيات رئيس فريق الاستجابة لكوفيد كورونا ، كما تعلمون هناك حالة واحدة مؤكدة تم اكتشافها في مصر قبل نحو أسبوعين، وحاليا ليس هناك وضع يستدعي اتخاذ اجراءات معينة، وليس هناك من داع لاتخاذ أى قيود على القادمين منها.

وتابع أبو بكر وفقا لصحيفة «السياسة الكويتية»، تواصلت مع وزيرة الصحة المصرية ولا أرى أي أسباب لفرض قيود خاصة على حركة السفر بين مصر والكويت، موضحا ان الحالات التي تم اكتشافها فى فرنسا وكندا وقيل انها قادمة من مصر هي حالات لاشخاص لهم تاريخ في السفر في دول عدة والحكومة المصرية تقوم باجراء تحريات عنهم وتواصلت مع الدول الاخرى للحصول على مزيد من المعلومات حولها.

من جانبه، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت والخليج إبراهيم الزيق ان لا وباء في مصر، ولا مخاوف من عودة المدرسين والموظفين المصريين من مصر إلى الكويت، مؤكدا أن السلطات الصحية المصرية أبلغت بحالة واحدة فقط مصابة بفيروس كورونا، وتم علاجها.

واكد ان ارتفاع درجة الحرارة وحلول موسم الصيف يساهم فى القضاء على فيروس كورونا.