الصحة العالمية: ربع الأوكرانيين مهددون بالإصابة بالاضطرابات العقلية الخطيرة بسبب الحرب

قالت منظمة الصحة العالمية، أن ربع سكان أوكرانيا معرضون لخطر الإصابة بمشاكل عقلية حادة بسبب العمليات العسكرية التي شنتها روسيا منذ ما يقرب من عام.

وقال المستشار الخاص للمكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا ميشيل كازاتشكين، في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية، ليوم الجمعة، 'تقدر منظمة الصحة العالمية أنه في هذا الوقت واحد من كل أربعة أشخاص في أوكرانيا معرض لخطر الإصابة بأمراض عقلية شديدة'.

وفي وصف زيارته الأخيرة لمدينة دنيبرو الأوكرانية، قال «كازاتشكين»، أنه رأى عشرات الجنود في المستشفى وهم يعانون من «القلق الشديد والمأساوي والاكتئاب والأمراض النفسية»، مضيفا  للصحفيين في جنيف ، 'أصبحت الصحة العقلية قضية صحة عامة سائدة في أوكرانيا، مؤكدا أن الحرب وتداعياتها أدت أيضًا إلى 'زيادة استخدام المؤثرات العقلية المشروعة وغير المشروعة'.

وأضاف كازاتشكين - للصحفيين في جنيف - «أصبحت الصحة العقلية قضية صحة عامة سائدة في أوكرانيا مؤكدا أن الحرب وتداعياتها أدت أيضًا إلى زيادة استخدام المؤثرات العقلية المشروعة وغير المشروعة».

وتوقع خبراء في منظمة الصحة العالمية، حسبما أوردت (يوكرينفورم)، أن أكثر من 8.5 مليون أوكراني معرضون لخطر الإصابة باضطرابات عقلية مثل الاكتئاب والإجهاد التالي للصدمة المرتبط بالحرب.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

الصحة العالمية: وضع كورونا الحالي في الصين يثير القلق

الصحة العالمية: تهديدات كورونا مستمرة خلال عام 2023

كورونا عرض مستمر.. الصحة العالمية توصي بالإبقاء على حالة الطوارئ القصوى

الصحة العالمية: 23 مليون متضرر من زلزال تركيا وسوريا

وزير الصحة يستقبل وفدًا من منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي