الصحة الفلسطينية: حصيلة ضحايا حرب غزة تجاوزت 23 ألف شهيد

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 23084، بينما وصل عدد الجرحى إلى 58926 منذ الـ7 من أكتوبر.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 17 مجزرة بحق العائلات، راح ضحيتها 249 قتيلا و510 جرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

المرحة الثالثة من الحرب

صرح وزير دفاع الكيان المحتل، يوآف غالانت، أن إسرائيل تتجه نحو المرحلة الـ3 من الحرب مع المقاومة (حماس) في قطاع غزة.

وأشار غالانت خلال مقابلة مع صحيفة 'وول ستريت جورنال' الأمريكية إلى أن هذه المرحلة ستشهد تقليلًا في العمليات العسكرية، والانتقال إلى العمليات الخاصة، متوقعا أن تستمر لفترة أطول من المرحلتين السابقتين.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي

ولفت غالانت إلى أن سبب الهجمات الإسرائيلية القوية هو التهديد الكبير الذي تواجهه إسرائيل، مضيفا أن الهدف ليس فقط تدمير حركة المقاومة حماس التي تتلقى دعمًا من إيران، بل أيضًا تعزيز الردع ضد الأعداء الآخرين، بما في ذلك حزب الله اللبناني.

وأكد غالانت على تغير مفهوم الدفاع بالنسبة لإسرائيل بعد الحرب وأحداث 7 أكتوبر أكتوبر، موضحا أنه يروج لفكرة أنهم يحاربون محورًا بدلاً من عدو واحد، وأن إيران تعمل على بناء قوة عسكرية حول إسرائيل لاستخدامها ضدها.

أهداف إسرائيل في الحرب مع حماس

وأكد أن الكيان المحتل لن يتخلى عن أهدافه في تدمير حماس، وإنهاء سيطرتها على قطاع غزة، وإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين.

من جهة أخرى، أفاد التلفزيون الفلسطيني اليوم بأن 15 شخصا قتلوا في غارات وقصف مدفعي من قبل إسرائيل على خان يونس في قطاع غزة.