الصحة الفلسطينية: 122 شهيدًا في 12 مجزرة للاحتلال خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة، أسفرت عن 122 شهيدًا و256 مصابًا.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 22722 شهيدًا، و58166 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي السياق ذاته، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في محاور التقدم وسط مدينة خانيونس.

ومن ناحية أخرى، تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي كانت متحصنة داخل مبنى في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

ردود على اغتيال صالح العاروري

أطلقت لبنان 60 صاروخًا تجاه مستوطنات شمالي إسرائيل، في صباح اليوم السبت، واستهدفت قاعة عسكرية إسرائيلية، استمرارا للتوتر والمواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأفاد مراسل العربية، أنه تم تفعيل صفارات الإنذار في 94 مستوطنة وبلدة على الحدود الشمالية الإسرائليلية، وأن مسيرة اخترقت أجواء الجليل شمالي إسرائيل، إلا أن أنظمة الدفاع الجوية الإسرائيلية تمكن من إسقاطها.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في أنه أطلق تلك الصواريخ على قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في شمال إسرائيل في إطار الرد الأولي على مقتل صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في بيروت قبل أيام.

وأشار إلى أنه استهدف القاعدة المذكورة بـ62 صاروخًا من أنواع متعددة، حيث أتت هذه الضرابات الجوية بعد تلميحات وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن تلك الجبهة قريبة من التصعيد.