الصحة تحذر.. تكسير الجسم من أعراض الإصابة بكورونا.. فيديو

كشف الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، كيفية معرفة الشخص إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من عدمه.

فيروس كورونا - صورة أرشيفية فيروس كورونا - صورة أرشيفية

تشابه الأعراض

وقال الدكتور أشرف حاتم، خلال فيديو بثته وزارة الصحة والسكان عبر موقعها للتواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن أعراض كورونا هي نفس أعراض البرد والإنفلونزا، لافتًا إلى أن هناك إصابة بسيطة بكورونا وإصابة متوسطة وشديدة.

ولفت وزير الصحة الأسبق، أنه إذا كان الشخص مخالطًا لمصاب بكورونا «أول ما يبقى عندي أعراض أفكر إن أنا يبقى عندي كورونا»، لافتًا إلى أن كل موجة من كورونا لها شيء يميزها «فيه موجة كان فيها فقد حاسة الشم والتذوق، وأهم حاجة إن الفيروس لما بيدخل الجسم الجسم بيتفاعل معاه بأوجاع شديدة».

كورونا مصر - صورة أرشيفية كورونا مصر - صورة أرشيفية

تكسير الجسم

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا ووجود تكسير في الجسم، وبدء فقد حاسة الشم والتذوق «في الأغلب ده كورونا».

ولفت الدكتور أشرف حاتم، إلى أن الالتهاب الرئوي شيء مختلف تمامًا، وممكن يأتي بسبب فيروس أو نتيجة بكتيريا، وممكن يصاب الإنسان بالالتهاب الرئوي خارج المستشفى «ولما يبدأ الشخص يكح، وترتفع الحرارة تاني، وينهج، ويقل الأكسجين»؛ عندها لابد من إجراء أشعة مقطعية من غير صبغة للتأكد من حجم الإصابة (متوسطة أو شديدة).

الصحة: تسجيل 2131 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 57 حالة وفاة

الصحة تكشف 5 أعراض لمتلازمة ما بعد كورونا.. منها وخم واكتئاب