الصحة تغلق عيادة غير مرخصة يدعى مديرها إجراء عمليات الولادة القيصرية بدون جراحة بالجيزة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق عيادة خاصة للنساء والتوليد غير مرخصة، يدعى مديرها إجراء عمليات الولادة القيصرية «دون جرح أو فتح بالبطن»، بشارع البطل احمد عبدالعزيز، العجوزة، بمحافظة الجيزة.

إغلاق عيادة طبية تجري عمليات ولادة قيصرية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ان ذلك ياتى فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية، ورصد المخالفات والإعلانات المضللة وغير الحقيقية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

ولادة قيصرية بدون ألم إعلان يثير الجدل

ومن جانبه أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، الي رصد إعلان أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لأحد أطباء النساء والتوليد يزعم إجراء عمليات الولادة القيصرية 'دون جرح أو فتح بالبطن نهائيا'، كما ادعى الطبيب بأنه سجل هذا الابتكار باسمه بوزارة الصحة بإنجلترا وحصل على شهادة تقدير وتميز لذلك، وفق لما نشره على حسابه على فيسبوك.

وقال إنه تم تشكيل لجنة للمرور على العيادة وتبين أن العيادة تعمل بدون ترخيص من وزارة الصحة وتم إغلاقها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مديرها والعاملين بها.

وأكد 'زكي'استمرار حملات المرور الرقابية على جميع المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، للتأكد من مطابقتها والعاملين بها للاشتراطات الصحية اللازمة، داعيًا المواطنين إلى الاطلاع على ترخيص العيادات، وترخيص مزاولة المهنة للعاملين بها قبل تلقي الخدمة الطبية، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

عزة مصطفى: القيمة المالية لحالات الولادة القيصرية في مصر 14 مليار و525 مليون جنيه سنويا

خالد عبدالغفار يناقش مقترحا لإطلاق مبادرة لخفض معدلات الولادة القيصرية

أزمة الولادة القيصرية.. عزة مصطفى: مصر الأولى عالميًا و«مش عاوزين منظرة».. فيديو

وزير الصحة : الولادة القيصرية خطر على الأم وتؤثر على نمو الجنين .. فيديو

وكالة «فيتش» تتوقع نمو السياح الوافدين لمصر بوتيرة متسارعة في 2023