الصحة تغير تصميم بيان كورونا اليومى.. ألوان جديدة وعدد الملقحين

على مدار عامين إلا 20 يومًا، وهو تاريخ اكتشاف أول حالة مصابة بكورونا داخل القطر المصري، كان المواطنون يترقبون بيان وزارة الصحة الذي يكشف عن حالات الإصابة أو التعافي والوفاة جراء هذا الفيروس الذي غزا العالم وبدأ يستشري منذ اكتشاف أول حالة إيجابية في مقاطعة ووهان الصينية أواخر 2019.

كان المصريون يصوبون أعينهم ناحية التصميم الأزرق، والمرفق في بيان وزارة الصحة اليومي، لأنه كان يحمل البشرى السارة وقتما يلاحظوا انخفاض الإصابات والوفيات وزيادة حالات التعافي.

كما كان التصميم الأزرق يمثل مصدر القلق الذي يكتنف المصريين ويسيطر عليهم الرعب كلما تصاعدت أعداد الإصابات الجديدة الحاملة للفيروس الذي لم يتمكن العالم من القضاء عليه رغم مرور عامين على اكتشافه.

أعداد إصابات كورونا

طيلة العامين الماضين تأرجحت الأرقام في خانات التصميم الأزرق، بين الزيادة والنقصان بدأت الإصابات اليومية بالفيروس في مصر، بأرقام الأحاد ووصلت للعشرات وبعدها المئات إلى أن بدأ مؤشر العداد يتلاعب بالآلاف وكانت حينها تشير إلى ذروة الموجة والتي اقتضت اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لوقف انتشار الفيروس.

وكانت الخانات التي يحتوي عليها التصميم الأزرق تتسع مساحتها شيئًا فشيئًا، وكانت تتناسب طرديًا مع زيادة الأعداد التي يتم تسجيلها، فقد اقتربت حالات الوفاة من ربع مليون شخص، وتجاوزت الإصابات 400 ألف إصابة، بينما لامست أعداد الذين تم شفاؤهم 347 ألفًا.

تصميم جديد يضم إحصائيات التطعيم

وأظهر البيان اليومي الصادر عن وزارة الصحة بشأن حالات الإصابة والتعافي بفيروس كورونا، تصميمًا جديدًا، يبدو أكبر حجمًا من السابق، حيث أضيف له الإحصائيات الخاصة بالموقف من التطعيم، مثل حالات الإصابة والتعافي والشفاء.

بيان كورونا ليوم الاثنين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 1803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 345774 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1651 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار 'عبد الغفار' إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 411749 من ضمنهم 345774 حالة تم شفاؤها، و 22396 حالة وفاة.

الصحة العالمية: كورونا يقتل شخصًا حول العالم كل 12 ثانية

أول علاج لكورونا عن طريق الفم.. الصحة تعلن توافر العقار بالمستشفيات