الصحة تفرض إجراءات صارمة بمركز قوص للسيطرة على حمى الضنك| خاص

أكد الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة قنا، أن الوزارة فرضت مجموعة الإجراءات الصارمة ببعض قرى مركز قوص، من أجل السطيرة على حمى الضنك، التي يعاني منها العديد من الأشخاص خلال الفترة الماضية.

الصحة تفرض إجراءات صارمة بمركز قوص

وقال راجي تاوضروس، في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، إن مديرية الصحة بمحافظة قنا، قامت بمحاصرة قرى الجبل بصورة كاملة، بداية من أول حجارة قبلي وصولا إلى  قرى كلاحين بمركز قفط.

مكافحة لدغات البعوض

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الهدف من محاصر هذه القرى لمكافحة ناقلات الأمراض، ورصد الحشرات، والعمل على قضاء على البعوض المتسبب الرئيسي في نقل المرض.

إجراءات الصحة للحد من انتشار حمى الضنك

وتابع: جميع الوحدات الصحية تعمل بصورة كاملة على مدار اليوم، وتوفير العلاج اللازم للمصابين، بالإضافة إلى استمرار عمل القوافل العلاجية، بجانب التثقيف الصحي للمواطنين بهذه القرى، من خلال توعيتهم بمخاطر حمى الضنك، بالإضافة إلى طريقة التعامل مع الحالات المصابة.

حقيقة تسجيل حالات وفاة بسبب حمى الضنك

وأشار راجي تاوضروس إلى أن لا توجد أي زيادة في أعداد المصابين بحمى الضنك، كما أنه لم يتسجيل أي حالات وفاة حتى الآن، كما أن الحالات المحجوزة داخل مستشفى حميات قنا قليلة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، وحالتهم الصحية مستقرة للغاية.

وشدد راجي على أهالي مركز قوص وقفط بمحافظة قنا، تجنب لدغات البعوض قرض المستطاع من خلال رش المنازل بالمبيدات الحشرية، بالإضافة إلى استخدام أجهزة الضباب، وطرد أي حشرات طائرة داخل المنزل.