الصحة تكشف حقيقة شراء شهادة لقاح كورونا

نشر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تحذيرًا للمواطنين، بشأن شائعة شراء شهادة لقاح فيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، عبر صفحته الرسمية عبر «فيس بوك»، «تحذر وزارة الصحة والسكان، المواطنين بعدم الانسياق وراء شائعات إمكانية شراء شهادة معتمدة للمسافرين دون تلقي لقاح فيروس كورونا».

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، «تؤكد الوزارة أنه لا يتم استخراج شهادة QR Code الخاصة بلقاح فيروس كورونا للسفر دون تلقي اللقاح».

وأتم، «وتهيب وزارة الصحة والسكان بجميع المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية».

شائعة شراء شهادة لقاح فيروس كورونا شائعة شراء شهادة لقاح فيروس كورونا

51 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 101 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 232280 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 51 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 284523 من ضمنهم 232280 حالة تم شفاؤها، و 16557 حالة وفاة.

وزيرة الصحة تستعرض الموقف الحالي لفيروس كورونا محلياً ودولياً.. وموقف اللقاحات الواردة

الصحة العالمية: المتحور دلتا موجود في 16 دولة بالشرق الأوسط بينها السعودية

وكالة الأدوية الأوروبية: لقاح جونسون آند جونسون قد يسبب انخفاض الصفائح الدموية

وزيرة الصحة تستعرض الموقف الحالي لفيروس كورونا محلياً ودولياً.. وموقف اللقاحات الواردة