الصحة تنفي تسجيل إصابات بـ الالتهاب الكبدي للأطفال في مصر

 

نفت الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تسجيل مصر أية إصابات بـ التهاب كبدي للأطفال، وذلك بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من تسجيل عدة دول إصابات بالتهاب كبدي مجهول.

وأخطر قطاع الطب الوقائي، مديري الشؤون الصحية بالمحافظات بالإبلاغ عن أي إصابة بـ التهاب كبدي، وذلك بعد رصد الصحة العالمية لما يقرب من 74 حالة إصابة غير معروفة بالتهاب كبدي في المملكة المتحدة، وأيرلندا الشمالية.

التهاب كبدي مجهول

كما رصدت الصحة العالمية 3 إصابات التهاب كبدي غير معروف أيضا في إسبانيا، وتراوحت أعمار الأطفال المصابين ما بين 11 شهرا حتى 13 عاما وفقا لمنشور وزارة الصحة.

حالات الاتهاب الكبدي

وشدد قطاع الطب الوقائي على ضرورة الإبلاغ عن أي حالة التهاب كبدي حاد، سواء كانت حالة مؤكدة والتي تنطبع على الأطفال بعمر 10 سنوات أو اقل حال معاناتهم من فيروسات الكبد، مع وجود ارتفاع بعض الإنزيمات.

الحالة المحتملة: أي طفل بعمر يتراوح من 11 إلى 16 سنة ويعاني من التهاب كبدي حاد ولم يتم تشخيص أي من فيروسات الكبد مع وجود ارتفاع في بعض الإنزيمات.

التهاب كبدي التهاب كبدي

الأعراض

الحالة المرتبطة وبائيا: أي حالة يتم تشخيصها كحالة التهاب كبدي حاد، ولم يتم تشخيصها بأي من فيروسات الكبد، «أي عمر ولديه ارتباط وبائي مع الحالات المؤكدة».

ووفقا للصحة العالمية لا يوجد تاريخ سفر جميع الحالات المصابة، بينما توجد حالة واحد فقط مرتبطة وبائيا.

وتمثلت أعراض الالتهاب الكبدي الوبائي في ظهور بعض أعراض الصفراء والقئ والإسهال وآلام البطن.

الصحة تحذر من التهاب كبدي الصحة تحذر من التهاب كبدي