الصحف الإسبانية.. ريال مدريد وصل لنهائي مونديال الأندية بمعاناة أمام الأهلي

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على فوز ريال مدريد على الأهلي برباعية مقابل هدف، أمس الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وتأهل الميرنجي لنهائي المونديال لملاقاة الهلال السعودي.

علقت الصحف الإسبانية على المباراة التي جمعت ريال مدريد والأهلي على ستاد مولاي الأمير عبدالله، حيث قالت صحيفة ماركا إن الريال نجح في الوصول للمباراة النهائية بعد معاناة والأهلي كان فريق يُفتخر به لكنه محدود ومع تقدم الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف كان الأبيض لديه صعوبة في التركيز.

وتابعت 'ماركا':' أرتكب لاعبي ريال مدريد أخطاء لا يمكن تفسيرها ولكنهم نجحوا في حلها بجودتها التي لا جدال فيها مثل كعب داني وهدف أريباس'.

من جانبها عنونت صحيفة ' سبورت الكتالونية' أن ريال مدريد وصل إلى الدور النهائي بسهولة أكثر مما كان متوقعا.

وأضافت سبورت أن الميرنجي سيسعى إلى التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة وذلك يوم السبت المقبل بعد الفوز على الأهلي بأقل تألق وصعوبات أكثر مما كان متوقعا، حقق فريق أنشيلوتي نصرًا كبيرا، لكن كرة القدم الخاصة بهم لا تزال غير مقنعة.

أتمت:'كان ريال مدريد بطيئًا ومنح الحياة لمنافسه، الذي كان لديه العديد من الفرص لمعادلة النتيجة، حلم الأهلي بالبقاء بتعادل سلبي، لدقائق طويلة لكن آمالهم انتهت بهدية محمود متولي'.

بينما علقت صحيفة ' آس ' على فوز ريال مدريد مشيرة أن الفريق الإسباني سيواجه الهلال السعودي في المباراة النهائية بعد الفوز الصعب على الأهلي بعد أن انتهز فريق كارلو أنشيلوتي هدية محمود متولي ونجح بالفعل فينيسيوس في استغلال الكرة وتسجيل الهدفالأول وكان للأهلي 3 فرص جيدة لكنه أهدرها جميعا عن طريق محمد شريف وحسين الشحات.

واختتمت صحيفة ' موندو ديبورتيفو ' الكتالونية، التعليق على مواجهة ريال مدريد والأهلي، قائلة:' ركلة الجزاء التي أحرزها علي معلول خلقت توتر للاعبي ريال مدريد الذين كانوا يرغبون بشدة في التأهل للمباراة النهائية وكان الفريق المصري أكثر جرأة وكان قريبا من تحقيق التعادل فقام أنشيلوتي بالاستعانة بداني سيبالوس للسعي للسيطرة على مباراة، حيث لم يكن ريال مدريد قادرًا على السيطرة عليها، وبالتالي تعرض لهجمات سريعة ومباشرة من الأهلي.

شوبير: خسارة الأهلي أمام ريال مدريد لا تعبر عن سير المباراة

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في مباراة الأهلي وريال مدريد

حارس ريال مدريد: لولا خشونة دفاع الأهلي لفعل فينيسيوس ما يحلو له

بنزيما وميليتاو يلحقان بـ ريال مدريد قبل مواجهة الهلال في نهائي مونديال الأندية

مصطفى غربال حكمًا لمباراة ريال مدريد والهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية