الصلاة على النبي من مساجد الجيزة عقب صلاة الجمعة.. فيديو

تنفيذا لقرار وزارة الأوقاف، بـ الصلاة على النبي، لمدة تتراوح من 3 دقائق إلى 5 دقائق، عقب نهاية صلاة الجمعة، وذلك للحصول بركة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها التعبير عن مدى حبنا له واعتزازنا به وتوقيرنا له، ومنها تعليم النشء الصلاة والسلام على نبينا صلى الله عليه وسلم وتعويدهم عليها، وفقا لما جاء في قرار الأوقاف.

الصلاة على النبي

ونشرت الحساب الرسمي لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»، فيديوهات لحظة الصلاة على النبي من مساجد الجيزة، وذلك للحصول على بركة الصلاة والسلام.

وأكدت دار الإفتاء، أن أن إطلاق الدعوة إلى الصلاة على النبي عقب صلاة الجمعة اليوم له أكثر من زاوية، وجميعها لها فائدة كبرى.

الأوقاف تحدد صيغة الصلاة على النبى

حددت وزارة الأوقاف، صيغة الصلاة على النبي، وذلك بعد تخصيص 5 خمس دقائق من أجل الصلاة على النبي بعد نهاية صلاة الجمعة اليوم، وذلك لحث المؤمنين للصلاة على النبي في زمان ومكان، ومعرفة أهمية الصلاة على النبي، والجزاء المنتظر في الدنيا والأخرة.

صيغة الصلاة على النبي

وفي السطور التالية يستعرض موقع «قناة صدى البلد» صيغة الصلاة على النبي، وفقا لما ورد عن وزارة الأوقاف، حيث جاءت كالتالي: « اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتقضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب وحسن الخواتيم صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا، اللهم صل على سيدنا محمد عدد خلقك ورضا نفسك وسعة علمك ومداد كلماتك وعلى آله وصحبه وسلم».

صيغة الصلاة على النبي صيغة الصلاة على النبي

المفتي يحدد صيغة الصلاة على النبي

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، صيغة الصلاة على النبي، مشيرًا إلى أن ذكر الله ذكر، والعمل ذكر.

تعرف على صيغة الصلاة على النبي

وأضاف المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن صيغة الصلاة على النبي، غير محددة وغير ثابتة، يمكن لكل إنسان الصلاة على النبي بأي صيغة يرتاح القلب.

صيغة الصلاة على النبي الصحيحة

وتابع: صيغة الصلاة على النبي الأقرب والصحيحة هي التي يكون القلب مرتاح لها، كما أن كل إمام له صيغة، والصيغة الصلاة على النبي الصحيحة، التي تتمثل في حضرته وكأنه أمامنا عند الصلاة على النبي.

صيغة الصلاة على النبي وفضلها

وأوضح المفتي، أن صيغة الصلاة على النبي، وفضلها، تكون سببا في عودة العبد إلى الله، ومغفرة ذنوبه، لذا الصلاة على النبي تحل بها العقد، وتفرج بها الكرب، ويغفر الله بها الذنوب.

الأوقاف: صلاة الجمعة عن فضل الصلاة على النبي من مسجد الإمام الحسين

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة في الدنيا والآخرة.. فيديو

الأوقاف لـ معارضي حملة الصلاة على النبي: لن نفرط في سنة الرسول.. فيديو

هل الصلاة على النبي جهرًا في جماعة بعد الجمعة بدعة؟.. المفتي يوضح

نقيب الأشراف يثمن دعوة الأوقاف بالصلاة على النبي: تحل بها البركة