الصلاة علي سيدة متوفاة بـ كورونا.. وإشعال النيران في النعش بالمحلة

قام عدد من الأهالي والفريق الوقائي والترصد  بالإدارة الصحية في المحلة الكبرى بأداء صلاة الجنازة بمقابر الشهداء على سيدة تبلغ من العمر 52 عاما توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد حيدر، مدير مستشفى صدر المحلة المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا، إن السيدة المتوفاة من منطقة السبع بنات بالمحلة، ونقلت قبل أيام لتلقي الرعاية الطبية في الحجر الصحي.

وأكد أنه أتم اتخاذ كافة التدابير الوقائية أثناء إجراءات الغسل والتكفين مع وضعها داخل كيس محكم الغلق مخصص لمنع نقل العدوى، تلاه إيداع الجثمان داخل صندوق خشبي مجهز لتلك الإجراءات، مشيرا إلى أن  الفريق الوقائي قام بحرق نعش جثمان المتوفاةعقب تعقيمه بالكلور في مكان بعيد عن الأهالي، حتى لا يعاد استخدامه مرة أخرى.

وقال الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجي إن الحالات التي تم اكتشافها ويتم الإعلان عنها يوميا لا تمثل مصدر قلق ومنها لم تظهر عليها أعراض وأن معدلات الاشغال في المستشفيات شبه ثابت.

وتابع غنيمة في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، لدينا 600 سرير متاح ومنهم أسرة رعاية مركز بالإضافة إلى نزل الشباب المعدة للعزل ومعدل الشفاء بها 51 % ويوجد بها أكثر من 20 ألف سرير.

وأضاف أن الشهادة من منظمة الصحة العالمية واضحة باشادة كبيرة باجراءات وزارة الصحة المصرية والأرقام مراقبة من منظمة الصحة والنظام الصحي ثابت على مدار 4 شهور ولا داعي للالتفات للمشككين.

وأردف أنه يوجد 320 مستشفى تفحص المشتبه بهم بعمل اشعة على الصدر وصورة دم كاملة ولو هناك اشتباه يتم عمل المسحة ولو الأعراض متوسطة او قوية يتم الحجز والتقييم المستمر مع توافر كل الامكانات .

وأشار غنيمة إلى أن الخطة الموضوعة تدرس ولا داعي للقلق وأجهزة الدولة بالكامل تعمل بمنتهى القوى والدليل أنه يتم دعم كل المرضى حتى الان سواء كورونا او غيره والنظام الصحي المصري بقوته  مؤكدا أنه تم توزيع 5 ملايين كمامة على المستشفيات.

وعن بروتوكولات العلاج أكد وجود لجنة علمية من الصحة تراجع كل الأبحاث والتقارير العلمية يوميا بشأن علاج فيروس كورونا ومراعاة أي تعديل.

السعودية: جدة تسجل 325 إصابة بفيروس كورونا.. و 197 في مكة والمدينة