الصلح خير.. أحمد السقا يستعيد ذكريات فيلم «الجزيرة» مع باسم سمرة بعد هجومه عليه

شارك الفنان أحمد سقا متابعيه عبر حسابه الرسمي على انستجرام، صورة بصحبة الفنان باسم سمرة، من كواليس مسلسل «العتاولة»، والذي من المقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024.

واستعاد أحمد السقا بهذه الصورة التي تجمعه بالفنان باسم سمرة، ذكريات جمعتهما قبل حوالي 17 عامًا، في فيلم «الجزيرة» الجزء الأول، والذي تم عرضه عام 2007، وقدم الفنان باسم سمرة ضمن أحداثه شخصية «حسن الحفني».

وعلق أحمد السقا على الصورة التي نشرها عبر حسابه بموقع انستجرام، قائلًا: «حط يدك في جيبك.. وطلع مسدسك.. وصفية يا حسن صفية.. و هتبقى الكبير»، في إشارة إلى شخصية «حسن الحفني»، والتي جسّدها باسم سمرة ضمن أحداث فيلم «الجزيرة».

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Ahmed ElSaka‎‏ (@‏‎ahmedelsakaeg‎‏)‎‏

اعتبر عددًا كبيرًا من رواد التواصل الاجتماعي أن «مشاركة باسم سمرة البطولة مع أحمد السقا في مسلسل «العتاولة»، ونشره صورة من الكواليس معلقًا عليها بكلام مشهد من فيلم الجزيرة، بمثابة مصالحة وأن «الصلح خير»، بعد تصريحات باسم سمرة ضد أحمد السقا العام الماضي، في لقاء تليفزيوني.

باسم سمرة يهاجم أحمد السقا بسبب فيلم الجزيرة

قال باسم سمرة في تصرحات تليفزيونية،: «أنا أشطر من أحمد السقا بكثير هو في حتة وأنا في حتة تانية، شالو دوري في فيلم إبراهيم الأبيض علشان وجودي كان هيعمل قلق».

وواصل باسم سمرة حديثه قائلا: «أحمد السقا شخص طيب، لكن مندهش مما حدث لي معه في فيلم الجزيرة قتلوني وخرجت من الجزء الثاني، وفي فيلم إبراهيم الأبيض أديت معه مشهد صعب جدًا، وفوجئت بحذفه، ولم أحضر العرض الخاص للفيلم».

وتابع باسم سمرة، قائلاً: «لا أعرف سبب قلق أحمد السقا من وجودي في الفيلم، وسألته قال لي أنا مش مسؤول، وسألت المخرج قال لى الجرافيك مظبطش».

مؤلف فيلم الجزيرة يرد على باسم سمرة

دافع المخرج والمؤلف محمد دياب، عن الفنان أحمد السقا، بعد تصريحات باسم سمرة ضده.

وكشف محمد دياب عن رأيه في تصريحات الفنان باسم سمرة بخصوص وفاته عمدًا في فيلم «الجزيرة» لصالح السقا، حيث أكد أنه كمؤلف لفيلم الجزيرة لم يشاهد أي تدخل من السقا على مدار الجزئين.

وكتب محمد دياب عبر صفحته الشخصية على موقع 'فيسبوك' قائلا: «الموهوب باسم سمرة صرح بأن النجم أحمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيرة واستبعاده من الجزء التاني.. كمؤلف لفيلم الجزيره شهادتي أن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفة معندوش نجوم يفرضوا رأيهم ولا حتى يتدخلوا في العمل، شخصية حسن اللي لعبها باسم سمرة مستوحاة من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة وده سبب إني اخترت أموت الشخصية.. اللي متفق فيه مع باسم إنه ممثل عبقرى، ويستحق أكتر من النجومية والنجاح اللي هو فيه».

 

أبطال مسلسل الجزيرة

يذكر أن فيلم الجزيرة تم عرضه عام 2007، الفيلم بطولة كلاً من أحمد السقا، وهند صبري، والفنان الراحل محمود ياسين، وآسر ياسين، وخالد صالح، وخالد الصاوي، قصة الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية «قصة عزت حنفي»، سيناريو وحوار محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب، ومن إخراج شريف عرفة، ثم تم عرض الجزء الثاني عام 2012.

 

أبطال مسلسل العتاولة في رمضان 2024

يضم مسلسل العتاولة ضمن مسلسلات رمضان 2024 في بطولته كلًا من باسم سمرة، وأحمد السقا، حنان يوسف، طارق لطفي، مي كساب، صلاح عبدالله، ميمي جمال، سامي مغاوري، هدى الإتربي، مؤمن نور، أحمد كشك، مريم الجندي، وآخرين.