الضربات الإيرانية.. هل تؤثر على أسعار الذهب في الأسواق؟

تشهد أسواق الذهب حالة من الضبابية، بعد تفاقم الوضع العسكري بين إيران وإسرائيل، وذلك بعد اتجاه الأولى بتوجيه ضربات صاروخية للثانية، وهو ما يؤثر على الأسواق العالمية بما فيها المعادن النفيسة.

ويوم الجمعة الماضية عند التسوية، صعدت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي لها، لتسجل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب، أن أسعار الذهب تتأثر بشكل كبير بالصراعات الجيوسياسية، لأن المستثمرين يقبلون على شراء الذهب للحفاظ على أموالهم ويبتعدون عن الاستثمارات التي قد تتأثر بالحرب ما يؤدي إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس وارتفاع سعره.

وأوضح منيب لـ موقع قناة 'صدى البلد' أن الذهب يحافظ على قيمة الأموال، كما أنه سهل الحمل والتنقل به بالإضافة لسرعة (بيعه) في الوقت الذي تشاء.

أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الذهب

من جانبه قال خبير المشغولات الذهبية، أمير رزق، إن تأثير الضربات الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي لن يظهر بشكل واضح إلا غدًا الاثنين، مع بداية التعاملات في البورصات العالمية بعد العطلة الرسمية.

وأضاف رزق لـ موقع قناة 'صدى البلد”، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب بطبيعة الحال لكن لا يمكن التكهن بمدى صعوده وهو ما سيظهر مع بداية التعاملات، وهو ما سينعكس على الأسواق المصرية.

أسعار الذهب في 2024

تتوقع شركة TD Securities للاستثمارات والأوراق المالية، أن تسجل أسعار الذهب متوسط سعر 2300 دولار في الربع الثاني من عام 2024، بالتزامن مع القرب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي ونظرًا لاحتمال حدوث تباطؤ اقتصادي.