الطرق الصحيحة للتعامل مع المصابين بمتلازمة داون

كشفت آلاء المصري صانعة محتوى على السوشيال ميديا، تفاصيل إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتوعية بكيفية التعامل مع ذوي القدرات الخاصة، موضحة أنها كانت تدرس في إعلام، وخلال العام الأخير في المرحلة الجامعية درست دبلومة التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة أن شقيقتها في المنزل من متلازمة داون.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية لميس سلامة، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شقيقتها التي تعاني من متلازمة داون تحب الرقص واللعب، واستغلت هذا الأمر لعمل الفيديوهات بينهم.

وأوضحت آلاء المصري صانعة محتوى على السوشيال ميديا، أنها فكرت في نقل الفكرة للناس من أجل نشر فكرة الإيجابية وعرض مميزات لدى الأشخاص من متلازمة داون؛ حيث إن شقيقتها يارا من متلازمة داون تجيد الفروسية والسباحة.

ونصحت آلاء المصري صانعة محتوى على السوشيال ميديا، بضرورة تجنب العديد من الأخطاء عند التعامل مع ذوي الهمم، مؤكدة أن الطفل من متلازمة داون يعرف الصح والخطأ ويتعلم من الآخرين.

وأشارت إلى أن المصابين بمتلازمة داون لا يكونون شبه واحد وليس كلهم مصاب بأمراض في القلب، ولكل منهم طبيعة وشخصية مختلفة، ويأخذون من أسرتهم في الشكل.

طلاب كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية يطلقون حملة توعية عن متلازمة داون

رحمة خالد تروي سبب إصابتها بـ متلازمة داون ودور أسرتها في دعمها