الطفلة رقية سقطت في منشية البكري ووجدوا الجثمان بـ ترعة بحر اليهود.. القصة الكاملة

انتهت 'رقية'، (7 سنوات) من الفسحة داخل إحدى الألعاب بمنطقة منشية البكري بدائرة قسم ثان المحلة، سعيدة رفقة والدتها. ممسكة يد الأم، عائدة للمنزل.

ما إن أسرعت الطفلة قدميها تفصلها أمتار قليلة عن والدتها، حتى افترقت عن والدتها، فسقطت داخل إحدى فتحات ترعة مغطاة قادمة من بحر شبين وممتدة مياهها إلى ترعة بحر اليهود بمنطقة منشية البكري في قسم شرطة ثان المحلة.

لم يتردد أهالي منطقة البكري، لحظة عندما سمعوا صوت صراخ سيدة تستغيث بهم في السابعة والنصف، من مساء أمس الأربعاء، 'بنتي وقعت في البلاعة إلحقوني.. إلحقوني'. هُرعوا جميعا إلى مصدر الصوت، لكنهم وقفوا بلا حول ولا قوة؛ بسبب مشاهدتهم عمق الغرفة، وعلمهم بأن التيار سيسحب الطفل إلى ترعة بحر اليهود.

هُرع الأهالي؛ في المنطقة بحثا عن غطاسين بمحطة صرف صحي بالقرب من مكان الواقعة لكن دون جدوى، فجاء البديل وهو الاتصال بشرطة النجدة التي أخطرت بدورها غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية، والتي حضرت بعد دقائق معدودة، وتتبعت الغرف من منطقة المنشية البكري، وانتشلوا الطفلة بعدما عثر عليها بالقرب من قرية السجاعية، إحدى قرى مركز المحلة، بعد أن جرفها التيار المائي بعيدا عن مكان السقوط.. ولكن جثة هامدة!.

على مدار 6 ساعات من سقوط الطفلة، بحثت قوات الإنقاذ النهري عن الطفلة، وتم العثور على جثتها بالقرب من قرية السجاعية، إحدى قرى مركز المحلة، بعد أن جرفها التيار المائي بعيدا عن مكان السقوط، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام بواسطة سيارة إسعاف، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق والتي قررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة ومعرفة ملابساتها ووجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة، يتضمن ورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد سقوط طفلة تدعى رقية السيد أحمد، تبلغ من العمر 7 سنوات، مقيمة بمنطقة أبو دراع بمدينة المحلة الكبرى، في فتحة ترعة مغطاة مياهها في منطقة منشية البكري بدائرة قسم شرطة ثان المحلة، حال سيرها برفقة والدتها.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات المباحث الجنائية والإنقاذ النهري، وتمكنت من العثور على جثة الطفلة بعد أعمال البحث عنها، وتبين أن الطفلة كانت برفقة والدتها، وأثناء سيرها معها سقطت في فتحة ترعة مغطاة، مياهها قادمة من بحر شبين، والمؤدية إلى بحر اليهود بمنطقة منشية البكري.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي قررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة ومعرفة ملابساتها ووجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

بيان المحافظ

أصدر الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية اليوم توجيهاته إلي مساعديه بالضرورة تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة سقوط الطفلة 'رقية أحمد شتا 'داخل حفرة ترعة مغطاة بمنطقة منشية البكري بدائرة قسم ثان المحلة، وأسفر عن وفاتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

كما كلف محافظ الغربية في تعليماته مديرية الري والصرف بمراجعة كافة غرف الصرف والترع المغطاة في المحافظة وصيانتها وإحكام إغلاقها.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول سقوط طفلة تدعي 'رقية احمد شتا' مقيمة بمنطقة ابودراع داخل بلاعة الصرف المغطي والمتصل بمياه بحر شبين بدائرة القسم.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلي مكان الحادث وتم الدفع بقوات الإنقاذ النهري لانتشال جثمان الطفلة الضحية.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

محافظ الشرقية يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لوضع تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة

تشييع جثمان الطفلة رقية.. غرقت في ترعه الصرف المغطى بالمحلة