فرحة على السوشيال ميديا بعد إفاقة الطفل يوسف من الغيوبة

اعتاد الطفل يوسف أن يخرج مع أصدقائه كل ليلة، بعد الانتهاء من مذاكرته ليلعبوا معًا كرة القدم التى يعشقها فى أحد النوادى بشرق القاهرة أو لعب البلاى ستيشن.

اتصل يوسف بأصدقائه وحدد معهم ميعاد ليتقابلا سويًا بعد الانتهاء من استذكار دروسهم ويذهبوا للعب البلاى ستيشن.

الطفل يوسف يودع أمه

ودع يوسف والدته الروائية رضوى العوضى التى طلبت منه عدم التأخير عن المنزل وأن يأخذ حذره أثناء السير فى الطريق، فوعدها بماطلبته منه وغادر منزله.

تفاصيل الحادث

تقابل الأصدقاء، معًا وانطلقوا جميعًا فى طريقهم للعب البلاى ستيشن، وأثناء السير سمعوا صوت سيارة يقودها شاب متهور يسير بسرعة يمينًا ويسارًا، وفجأه تسرع السيارة نحوهم لتصطدم بيوسف وتطيح به أرضًا.

صرخ الأصدقاء بعد مشاهده صديقهم والدماء تنزف منه وتجمع المارة حول يوسف، يحاولون إفاقته لكن دون جدوى ، فاتصلوا بالإسعاف لنقله إلى المستشفى.

علمت الأم من أصدقائه ماحدث لنجلها، فهرولت مسرعة إلى المستشفى للاطمئان عليه، إلا أنه قد دخل غرفه العمليات، ومن بعدها دخل فى غيبوبه يصارع فيها الموت، حيث أصيب بكسور فى أنحاء جسده ورأسه.

التقرير الطبى للطفل يوسف

خرج الطبيب المعالج من غرفه العمليات فاستقبلته والدة يوسف بالدموع تحاول أن تطمئن على نجلها، لإخبارها أنه يعانى من كسور بالجمجمة والفك والوجه والحوض ووجود تجمعات دموية كانت سببًا ف دخوله فى غيبوبه.

وبالفحص مرة أخرى تبين  وجود كسر بالجبهة، وكسر بالوجنتين، وكسر بعظام الأنف، وكسر بقاع الجمجمة، وكسر بعظمة الفخذ الأيسر، كما يعاني من نزيف من ملتحمة العين اليمنى ولابد أن يوضع  تحت العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي تحت إشراف أطباء جراحة المخ والأعصاب وجراحة العظام وجراحة الوجه.

تعاطف السوشيال ميديا مع يوسف

التف الأهل والأصدقاء حول والدة يوسف يحاولون تهدأتها، وبعد ساعات ذهبوا إلى قسم الشرطة لاستكمال المحضر، حيث تم القبض على المتهم ، وكشفت التحريات أنه يبلغ من العمر 17 عاما ، وقام بأخذ سيارة والده دون استئذانه، وانطلق بها مع أصدقائه، للاستعراض بها .

وعبر السوشيال ميديا نشرت الأم صورة لنجلها يوسف وهو فاقد للوعى داخل غرفة العناية المركزة ، وطالبت كل متابعيها بالدعاء له وأن يتم الله شفائه.

إفاقة يوسف من الغيبوبة

تفاعل الكثير مع المنشور، الذى لاقى تعاطف الجميع، وبعد أيام استجاب الله لدعائهم وفاق يوسف من الغيبوبة ليرى أمه بعد أيام من فقدانه الوعى.

توجهت الأم بالشكر لكل متابعيها عبر السوشيال ميديا بعد أن استجاب الله لهم وتماثل يوسف للشفاء.

محاكمة المتهم بدهس يوسف

وفى سياق متصل أجلت محكمة الطفل بالأميرية في القاهرة، أمس الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بدهس الطفل يوسف  إلى جلسة 14 فبراير المقبل، لتمكين دفاع المجني عليه من الاطلاع على أوراق القضية.

جنايات المحلة تقضي بإحالة أوراق المتهمين بقتل الطفل يوسف ضحية الآيفون لمفتي الجمهورية

حكاية الطفل يوسف.. يدرس بالأزهر وحفظ القرآن في سن الـ10 رغم فقدان بصره