الطيب يشيد بموقف «بيرو» من رفض اعتداءات إسرائيل على الفلسطينيين

التقى الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خوسيه خيسوس، سفير جمهورية بيرو لدى القاهرة، بمشيخة الأزهر؛ وذلك لمناقشة أطر التعاون المشترك.

شيخ الأزهر وسفير بيرو بالقاهرة

من جهته، أشاد فضيلة الإمام أحمد الطيب بمواقف جمهورية بيرو -قيادةً وشعبًا- المؤازر للقضية الفلسطينية وحقوق الشعبالفلسطيني، ودعم القرارات الدولية المؤيدة لحقوق الفلسطينيين، وموقف شباب بيرو الذي تظاهر؛ لمناهضة اغتيال الكيان الصهيوني المحتل للبطلة شيرين أبو عاقلة، ومطالبته باعتبارها رمزًا لحرية الصحافة في العالم.

ولفت شيخ الأزهر إلى أنه تعجب من القرارات الصادرة عن أعرق المؤسسات المسؤولة عن إقرار السلام في العالم، باعتبارها ما تزال تكيل بمكيالين، وتبرز إزدواجية في المعايير بشكل ملحوظ، فضلًا عن تدخل بعض سياسات المواءمات والمصالح الخاصة، محذرًا من أن فلسفة «السياسة المادية» التي تقود العالم؛ تحاول التجرد تمامًا من البُعدِ الديني والأخلاقي، وإقصاء الدين عن حياة الإنسان، وهو ما تسبَّبَ في الفوضى التي يعيشُها الإنسان المعاصر.

القضية الفلسطينية

من ناحيته، أعرب سفير جمهورية بيرو عن سعادته بلقاء الإمام الطيب، واعتزاز بلاده بالعلاقة التي تربطها بالعالم الإسلامي، وتقديرها للحضارة الإسلامية على مر العصور.

وأكد السفير موقف بلاده الثابت تجاه دولة فلسطين، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، ورفض كل الاعتداءات المسلحة ضد الأبرياء العزل في فلسطين والمسجد الأقصى.

شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم خلال احتفالية ليلة القدر