العاصفة الترابية تضرب مصر.. والأرصاد تحذر هذه المناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من العاصفة الترابية التي تضرب عدة مناطق في مصر اليوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024، بالإضافة إلى أخذ مجموعة من الاحتياطات اللازمة تجنبا للإصابة بأي مضاعفات قد تنتج من العاصفة الترابية التي تضرب سكان هذه المناطق.

العاصفة الترابية تضرب مصر

وأوضحت الأرصاد، أن العاصفة الترابية بدأت بالرمال المثارة بدأت تؤثر بقوة على السلوم ويصاحبها تدهور في مستوى الرؤية الأفقة، ومن المتوقع أن تتقدم العاصفة الترابية إلى منطقتي سيدي براني ومطروح مع تقدم الوقت.

الأرصاد تحذر هذه المناطق

وتابعت الأرصاد: أنحاء شمال البلاد ستتأثر بالرمال المثارة ولكن بحدة أقل، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر.

الأرصاد توجه تحذير عاجل لسكان 18 محافظة بسبب هذه الظاهرة

وفي سياق متصل، تابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين والسائقين على الطرق العامة والجانبية من حالة الطقس خلال الساعات القليلة المقبلة، موضحة أن هناك عدم استقرار في الرؤية الأفقية على أغلب الأنحاء وذلك بسبب وجود نشاط لحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الأربعاء تشاط وجود لحركة الرياح الجنوبية الغربية النشطة، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على هذه المحافظات، «القاهرة- الجيزة- القليوبية- الإسكندرية- الشرقية- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط- الإسماعلية- الغربية- الدقهلية- المنوفية -بورسعيد- السويس- خليج السويس- بني سويف- المنيا- البحر الأحمر»، مشيرة إلى أن حركة الرياح تصل إلى 40 كم/ ساعة.

الأرصاد تحذر السائقين

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الرياح التي تشهدها المحافظات ستؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على أغلب المناطق في السواحل الشمالية والصحراء الغربية، لذا الانتباه وتوخي الحذر أثناء القيادة حفاظا على سلامة المواطنين.

وطالبت الأرصاد، المواطنين الذين يعانون من مرض الجيوب الأنفية والحساسية بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، وعدم النزول الشارع إلا للضرورة.