العاصفة دانيال تضع ليبيا في كارثة.. وأحمد موسى: الوضع مأساوي| فيديو

تقدم الإعلامي أحمد موسى، بخالص التعازي إلى الشعب الليبي في ضحايا العاصفة دانيال، معقبًا: «الرئيس السيسي تقدم بخالص التعازي للأشقاء في ليبيا والمغرب ووجه الحكومة بتقديم كافة المساعدات للأشقاء».

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن ليبيا تواجه كارثة حقيقية ناجمة عن العاصفة دانيال، كما أن إعصار دانيال حول درنة الليبية إلى منطقة منكوبة.

الوضع كارثي في ليبيا

وأضاف موسى، مساء اليوم الاثنين، أن جميع الطرق في مدينة درنة جرفت بسبب السيول، والوصول إلى هذه المناطق في غاية الصعوبة، كما أن الحكومة المكلفة من البرلمان في شرق ليبيا ناشدت المجتمع الدولي بالتدخل لأن الوضع في درنة كارثي.

ضحايا العاصفة دانيال

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الشكل المبدئي لعدد الضحايا الناجمة 2000 شهيد، بجانب  5000 ألف شخص مفقود، بالإضافة إلى انهيار العديد من المباني، وهذه الأرقام قابلة للزيادة بسبب الوضع الكارثي.

الآثار الجانبية لـ العاصفة دانيال

ولفت أحمد موسى، إلى أن أحياء دمرت واختفت بفعل السيول الناجمة عن العاصفة دانيال، هناك مشاهد مأساوية يعيشها أهالي درنة، موضحًا الجيش الليبي سيصدر بيان خلال الساعات المقبلة، يطالب فيه المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأشار موسى، إلى أن الدول العربية «ليبيا، المغرب» يشهدان وضع مأساوي قاسي وكلها أمور خارجة عن إرادة أي شخص، كما أن الأهالي في ليبيا يؤكدون أن الظواهر الجوية التي شهدتها درنة غير مسبوقة.