«العالم يصلي لرفع جائحة كورونا».. شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يدعمان مبادرة الأخوة الإنسانية

أعرب فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر عن ترحيبه بمبادرة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء من أجل رفع جائحة كورونا.

وقال الطيب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «أُرحِّبُ بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية».

وتابع «أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة».

وأضاف «اللهم إنا نبرأ إليك من حَوْلِنا وقوتنا، ونلوذُ بحَوْلِك وقوتك سبحانك سبحانك، لا حول ولا قوة إلا بك، اللهم اصرف عن البشر جميعًا الوباء بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».

بابا الفاتيكان يدعم المبادرة 

رحب قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بالدعوة التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، للصلاة من أجل الإنسانية.

وقال «فلتتذكروا: أنه في 14 مايو ، سوف يتحد جميع المؤمنين معًا، مؤمنين ذوى ديانات مختلفة، للصلاة والصوم والقيام بأعمال خيرية».

دعوة لجنة الأخوة الإنسانية للصلاة

وكانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية قد دعت المؤمنين من كافة الطوائف الدينية، أن يكون يوم الخميس الموافق 14 مايو الجاري يومًا عالميًّا للصلاة من أجل الإنسانية.

وناشدت اللجنة كافة القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم بالاستجابة لهذا النداء الإنساني، والتوجه إلى الله عز وجل بصوتٍ واحدٍ، من أجل أن يحفظَ البشرية ويوفقَها لتجاوز هذه الجائحة، وأن يُعيد إليها الأمنَ والاستقرارَ والصحة والنماء؛ ليصبحَ عالمنا- بعد انقضاء هذه الجائحة- أكثر إنسانيةً وأخوة من أي وقت مضى.