العجوز المتصابي ... زوجة فى دعوى خلع "عينة زايغة"

وقفت موظفة في العقد الخامس من عمرها، ترتدي ملابس بسيطة، والدموع تنهمر من عينيها، وتحاول مسحها بمنديل تمسكه في يديها، أمام قاضى محكمة مدينة نصر، تحكي مأساتها مع زوجها والملقب في المنطقة "العجوز المتصابي ".

تروي" سامية" موظفة بإحدى الجهات الحكومية، حكايتها قائلة .. تزوجت منذ خمسة وعشرون عام، مؤبد بالمعني الحرفي، من "سيد" يبلغ من العمر حاليا ستون عاما، وحاليا على المعاش، ولدينا بنتين متزوجتين حاليا، ولدينا أحفاد، والحياة بيننا كانت فيها مشاكل مثل البيوت المصرية الكثيرة، ولكن ما يؤذيني والأولاد ، كلام الناس.

تستكمل "سامية" حكايتها، لاحظنا في الفترة الأخيرة، قيامه بارتداء الملابس الشبابية المختلفة ويضع الكثير من العطور وكثير الخروج والمبيت خارج المنزل، اعتقدت في بداية الأمر، أنه على بسيدة أخري، ويريد الزواج منها، ولكن اكتشفت عينية الزايغة"، ويقوم بالنظر لبنات الجيران والطالبات وخصوصا أن بجوار العمارة سنتر، وبمواجهته انكر كل هذه الأمور.

تضيف سامية، نشبت بينا مشادات كلامية، وفكرت في حيلة حتى أتأكد من كلام الناس، فقمت بمراقبته ، واكتشفت المصيبة الأكبر، بخلاف "عينية الزايغة"، الزواج عرفي من فتاتين بعمر أولادة، واجهته مرة أخرى بالأدلة والمستندات، وأن هذه أمور "صبيانية" فقام بضربي وإهانتي وطردي خارج المنزل، وطلبت من الطلاق ويرفض.

على ذلك توجهت لمحكمة أسرة مدينة نصر، بصحبة نهى الجندي المحامية، لرفع دعوى خلع، وبعد تداول القضية عدة جلسات وفشل محاولات الصلح، تم الحكم بالخلع .