العسكري «علي» من الشجعان.. بطولات رجالة المنسي في ذكرى ملحمة البرث

 

يحتفل الشعب المصري بالذكرى السادسة لشهداء معركة البرث في مدينة رفح، الذين قدموا أنفسهم كتضحية لحماية الوطن من عدوان واعتداء جماعة الإخوان الإرهابية.

شهدت المعركة صراعًا قويًا بين القوات المسلحة وجماعة الإخوان الإرهابية، وفيها استشهد البطل العقيد أركان حرب أحمد منسي، الذي كان قائدًا مُلهِمًا لجنوده.

معركة البرث

7 يوليو 2017، شهد بداية هجوم من قبل 150 عنصرا إرهابيا و12 عربة كروز تحمل الأسلحة والقذائف. تم تعبئة سيارة مفخخة وتدريب العناصر الإرهابية لإدخالها إلى كمين 'البرث' في مدينة رفح. لكن قواتنا المسلحة تعاملوا معها فور وصولها، وانفجرت قبل الوصول للكمين.

بطولات رجالة المنسي في ذكرى ملحمة البرث بطولات رجالة المنسي في ذكرى ملحمة البرث

بدأت القوات المسلحة هجومًا عنيفًا لمواجهة جماعة الإخوان التكفيرية، حيث تجمعت القوات في مكان الحادث للسيطرة على المنطقة بالكامل بعد انفجار السيارة المفخخة. وبعد مرور 4 ساعات من الهجوم، وصلت وحدات الدعم الجوي وقامت بقصف مجموعة من عناصر الإرهابيين؛ مما أدى إلى القضاء على أكثر من 40 من العناصر الإرهابية وتدمير 6 عربات تابعة لهم.

وقدّم كل رجال كمين البرث بطولات خلدها التاريخ في ذاكرة الشعب المصري، فبداية من القائد الشجاع أحمد المنسي الذي ظل يدافع عن وطنه لآخر نقطة دماء في جسده، وصولا إلى العسكري علي علي، الذي واجه الموت بشجاعة الأبطال وخاض قتالا عنيفا للدفاع عن أمن مصر رغم إصابته ولم يسمح للعناصر الإرهابية بالدخول إلى الكمين وتصفية زملائه المصابين.

بطولات رجالة المنسي في ذكرى ملحمة البرث بطولات رجالة المنسي في ذكرى ملحمة البرث

شهداء معركة البرث

وخاض المعركة عددًا من شهداء القوات المسلحة الأبرار الذين استشهدوا لحماية الوطن، هم: «الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد ناصر منسي- البطل النقيب أحمد عمر الشبراوي - الشهيد ملازم أول أحمد محمد محمود حسنين - البطل عريف محمد السيد إسماعيل رمضان - الشهيد البطل جندي محمود رجب السيد فتاح - والبطل الشهيد الجندي محمد صلاح الدين جاد عرفات - الشهيد البطل جندي علي علي السيد إبراهيم - البطل الجندي محمد إبراهيم إبراهيم - البطل جندي مؤمن رزق أبو اليزيد - البطل الجندي فراج محمد محمود أحمد - البطل الشهيد سائق عماد أمير رشدي يعقوب - البطل الشهيد الجندي محمود محمود محسن».