العشر الأوائل من ذي الحجة.. أفضل الأعمال بها وكيف نستعد لها؟.. فيديو

أكد الدكتور إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، أن أشرف أيام الدنيا على الإطلاق الأيام العشر الأول من شهر ذو الحجة، مستشهدا بقسم الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: «وَالْفَجْرِ، وَلَيَالٍ عَشْرٍ».

العشر الأوائل.. أيام بركة وخير

وأوضح رضا خلال لقائه الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال: «ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله تعالى منه في تلك الأيام العشر»، مؤكدا أنها أيام بركة وخير، تصب فيها الرحمات على أمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأنها تشتمل على الركن الخامس من أركان الإسلام، الحج.

أفضل الأعمال

ولفت إلى أن أشرف وأفضل عبادة نتقرب بها إلى الله عز وجل في تلك الأيام، الصيام بنية التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، مضيفا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم دعا لصيام يوم عرفة وقال إنه يكفر ذنوب عامين كاملين.

وأشار إلى أنه بالصيام والذكر والتسبيح والتهليل في تلك الأيام نخلق مشاركة وجدانية في أشرف أيام الدنيا لا سيما مع أهل عرفات أولئك الذين يباهي الله سبحانه بهم ملائكته فيقول لهم « انظروا إلى عبادي، جاؤوني شعثًا غبرًا ضاحين من كل فج عميق يرجون رحمتي ويخافون عذابي، أشهدكم يا ملائكتي أني قد غفرت لهم جميعًا».

عالم أزهري: الإسلام لا يعرف الدولة الدينية.. والنبي محمد أسس 3 علامات لمدنيتها.. فيديو

عالم أزهري: وجود الوالدين بمثابة «نافذة على الجنة».. فيديو  

مفتي الجمهورية: العشر الأوائل من ذي الحجة ولياليها مفضلة..علينا الإكثار من الطاعات ومساعدة الفقراء