العظمى 33.. «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة بدءا من أول أيام رمضان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات الحالية، موضحة أن الأجواء دافئة مستقرة على كافة الأنحاء والظمى على القاهرة الكبرى اليوم 24 درجة مئوية، بينما جنوب الصعيد 33 درجة مئوية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه بدءًا من يوم الإثنين المقبل الموافق 11 مارس 2024، والذي يوافق أول أيام شهر رمضان الكريم، سيشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتكون ذروة الارتفاع يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع

وفي سياق متصل، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل رابع أيام شهر رمضان المبارك ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود غدا السبت طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تفاصيل طقس السبت

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس السبت يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس السبت تشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

شبورة مائية تغطي هذه المناطق

وأشار الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأحد تشهد استمرار شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة طقس أول 4 أيام من شهر رمضان

وعن حالة طقس أول 4 أيام من شهر رمضان، حذرت الأرصاد، من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الإثنين أول أيام شهر رمضان على كافة الأنحاء ليسود طقس حار نهارا مائل للبرودة ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن طقس أول أيام شهر رمضان يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وأكملت الأرصاد الجوية، أن الطقس من ثان أيام رمضان وحتى رابع أيام الشهر المبارك، تشهد استمرار شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.