العلاج متوفر.. وزير الصحة يحدد الفئات الأكثر تضررا من الفيروس المخلوي التنفسي

حذر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، من خطورة الفيروس المخلوي التنفسي، مشددا على أنه يشكل الخطورة الأكبر على الأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 6 أشهر.

وزير الصحة يكشف آخر تطورات انتشار الفيروس المخلوي

 

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، اليوم، الإثنين، بمدينة ناصر الطبية للبحوث والعلاج، لكشف آخر تطورات انتشار الفيروس المخلوي.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس المخلوي

أوضح وزير الصحة، أن خطورة الفيروس تكمن في الأطفال الذين يعانون من أمراض تنفسية أو العيوب الخلقية، مشيرا إلى أن الأعراض تكون متوسطة للأطفال حتى 6 سنوات.

وزير الصحة: لايوجد تطعيم للفيروس المخلوي

كما أكد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوي التنفسي تم اكتشافه عام 1956، مضيفا أن فترة حضانة الفيروس المخلوي التنفسي تكون ما بين 4 إلي 6 أيام، وقد تستمر لمدة أسبوع، كاشفا عن أن الفيروس المخلوي التنفسي لا يوجد له تطعيم.

وزارة الصحة تنصح بعدم ذهاب الأطفال المصابين بالفيروس للمدرسة

ولفت وزير الصحة، إلى أن الفيروس المخلوي التنفسي ينتقل من خلال الرزاز والأسطح والنفس، حيث نصح الطلاب المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي بعدم الذهاب للمدارس حتي لا ينقل الفيروس لباقي الطلاب.

كما أكد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوي التنفسي ينتقل من خلال الرزاز والأسطح والنفس، مبينا أنه تم تشخيص 1611 حالة حتى الآن والإصابات منتشرة في الأطفال الأقل من عامين والأعراض بسيطة إلى متوسطة.

كشف وزير الصحة، عن أنه بوجد علاج مونوكلونا انتى بدى للعلاج والحماية من مضاعفات العدوى ويتمثل العلاج في الراحة والتغذية الصحية.

وزير الصحة ينصح بعدم ذهاب الأطفال المصابة بالفيروس المخلوي للمدارس

وزير الصحة يحذر: الفيروس المخلوي يشكل خطورة على الأطفال حديثي الولادة