العلامة الزرقاء بالعملة الصعبة.. قصة إزالة التوثيق من تويتر وصفحات المشاهير تائهة

منذ أن بدأ مالك 'تويتر'، إيلون ماسك مارس الماضي في الحديث عن استحواذه على موقع التدوينات الصغيرة، تصاعدت التخوفات من اكتمال مثلث المال والسياسة والتقنية الرقمية، الأمر الذي سيضع في يد الملياردير الشهير سلاح لا يمكن مواجهته، وأداة جديدة لكسب المزيد من المال، وهو ما أكده ماسك بقراراته الأخيرة، بمنح العلامة الزرقاء إلى المستخدمين مقابل اشتراك شهري بقيمة 8 دولارات.

تفاصيل إزالة التوثيق من تويتر

ذكرت شركة 'تويتر' يوم الخميس (24 مارس 2023) أن الخطوة التي تستهدف إزالة عملية التحقق القديمة لمن لا يدفعون تبدأ في الأول من أبريل الجاري، حسب ما ذكرت وكالة 'بلومبرج' للأنباء.

وتعتبر خطوة إزالة العلامة الزرقاء واحدة من أولى التغييرات في سياسة تويتر، التي أعلنها مالك 'تويتر'، إيلون ماسك، الذي وصف البرنامج الحالي بأنه 'فاسد'، بعد وقت قصير من توليه المنصب أواخر العام الماضي.

وأوضح ماسك أن منصة 'تويتر' ستبدأ إزالة ما تسمى بـ 'علامات التحقق القديمة' من حسابات المستخدمين في شهر مارس الماضي وسيكون لدى المشتركين، الذين يدفعون فقط وأعضاء المنظمات المعتمدة، هذا الوضع.

تويتر لم يلتزم بالمهلة

وتقضي خطة تويتر بأنه سيكون أمام المستخدمين الموثقين 90 يوما منذ مارس للتسجيل أو سيخسرون علامة التوثيق الزرقاء، لكن لم تمض المهلة حتى بدأ الموقع اليوم في إزالة العلامة الزرقاء لعدد من المشاهير مثل نجم مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح والمطرب الشهير عمرو دياب، وغيرهما من المشاهير.

صفحات المشاهير تائهة على تويتر

ويبدو أن هؤلاء المشاهير لم يدفعوا قيمة الاشتراك الشهري المقدرة بـ 8 دولارات وهو السبب الذي أعلنه تويتر في السابق وأكد عليه أكثر من مرة.

وما زال المشاهير الذين لديهم حسابات تائهون على موقع تويتر، بسبب السياسات الجديدة التي يتخذها مالك الموقع الشهير تجاههم، وقيامه بفرض رسوم جديدة عليهم.

بـ 11 دولارًا.. الإعلان عن اشتراكات جديدة في تويتر

إيلون ماسك يطلق استطلاعا للرأي: هل تودون استقالتي من رئاسة تويتر.. إجابة صادمة

ترامب في أول تعليق على إعادة حسابه على تويتر: مش مهتم