العمالة الغير منتظمة 2023.. خطوات التسجيل في المنحة الجديدة

حملت احتفالية عيد العمال 2023، عددا من الأخبار السارة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعمال مصر، حيث جاء على رأسها إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة 2023 وصرف 1000 جنيه منحة.

لم يكن قرار المنحة للعمالة غير المنتظمة 2023، هو الوحيد، بل جاء ضمن حزمة قرارات رئاسية، في ظل اهتمام القيادة السياسية بعمال مصر، مواصلة العمل في بناء الجمهورية الجديدة، حيث أعلن عن إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى إصدار وثيقة جديدة من شهادة «أمان» لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، كذلك الالتزام بالنسبة المقررة قانونا 5٪ لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ودراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلى العمال وممثلى أصحاب العمل.

ووجه الرئيس السيسي، الحكومة، بشأن العمالة غير المنتظمة 2023، بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، كذلك سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، موجها سرعة الانتهاء من الإجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين فى مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة.

قرارات الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة 2023

قرارات الرئيس السيسي، بشأن العمالة غير المنتظمة 2023، والتي جاء من ضمنها إطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب، وتوجيه الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا، عكست مدى الاهتمام الكبير بعمال مصر وتقدير الجهود المبذولة في كافة المشروعات ومواصلة التنمية بأياد مصرية خالصة.

رابط التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2023

خطوات الحصول على منحة الـ 1000 للعمالة غير منتظمة 2023، كانت مصدر اهتمام العمال خلال الساعات الأخيرة، حيث يتطلب ذلك الالتزام بعدد من الخطوات، أولها التسجيل على موضع وزارة القوى العاملة، عبر الرابط التالي:

تسجيل الحصول على المنحة للعمالة غير المنتظمة 2023، من خلال الرقم القومي، ثم اتباع التعليمات التي تصدر من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة.

خطوات حصول العمالة غير المنتظمة 2023 على منحة الرئيس

على الذين شملهم قرار الرئيس السيسي، من العمالة غير المنتظمة 2023، اتباع عدد من الخطوات للحصول على منحة 1000 جنيه، حيث يتطلب بعد الدخول على موقع وزارة القوى العاملة، إنشاء حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة، ومنها:

-الرقم القومي

-تاريخ الميلاد

-الموقف التأميني

-الاسم الرباعي

-المهنة

-موقف التجنيد

-الحالة الاجتماعية

-رقم الهاتف

الخطوة الأخيرة التي يجب الالتزام بها هو بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، الضغط على (حفظ).

الاستعلام عن منحة العمالة غير منتظمة 2023

يمكن الاستعلام عن منحة الرئيس السيسي، للعمالة غير المنتظمة 2023، من خلال موقع وزارة القوى العاملة، عبر الرابط التالي

يتم اتباع كافة التعليمات اللازمة بعد الدخول على موقع وزارة القوى العاملة، وإدخال البيانات المطلوبة والتسجيل للحصول على المنحة التي أعلن عنها الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة 2023.

موقع وزارة القوى العاملة، يتبح كافة الاستفسارات اللازمة للحصول على منحة العاملة غير المنتظمة 2023، وذلك من خلال الرسم الذي يظهر بمجرد الدخول على موقع الوزارة من خلال هذا الرابط

 

وزير القوي العاملة : وثيقة أمان للتأمين على العمالة الغير منتظمة حققت 15 مليون جنيه .. فيديو

وزير القوى العاملة يسلم تعويضات لأسر العمالة غير المنتظمة بـ 8 محافظات