العودة من رأس البر.. حكاية الرحلة الأخيرة لعائلة راح ضحيتها 11 شخصا على الأسفلت

واقعة مأساوية وفاجعة كبري، استيقظ عليها أهالي مدينة المحلة الكبري، صباح اليوم الثلاثاء، بعد وفاة 11 شخصا من أسرة واحدة، رحلوا جميعا في غمضة عين.

 

وسيطرت حالة من الحزن والألم الشديد، على أهالي مدينة المحلة الكبرى، على خلفية الحادث الأليم، بطريق 'جمصة - المنصورة'، الذى لحق بأفراد «عائلة درويش»، الجد وزوجته ونجلتيه ونجله الشاب و6 من أحفاده، وجميعم يقيمون بمنطقة المنشية الجديدة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

أفراد الأسرة تعرضوا لحادث مروع وتصادم الميكروباص، الذي كانوا يستقلونه مع سيارة نقل بطريق المنصورة بنطاق محافظة الدقهلية جمصة، أثناء عودتهم بالطريق من دمياط إلى منزلهم بمدينة المحلة الكبرى.

واتشحت القرية بالسواد حزنا على وفاة الأسرة بالكامل، التي تقطن بالمنطقة، وتحولت أرجاء القرية إلى سرادق عزاء حزنا على وفاتهم.

مصرع 11 شخصا في حادث الدقهلية

لقي 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 7 آخرين، إثر تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نقل 'تريلا'، بطريق 'جمصة - المنصورة'، أسفل محور طلخا الجديد 'كوبري شرنقاش'، بنطاق مركز طلخا، محافظة الدقهلية، تحرر محضر بالواقعة، ونقل الجثامين والمصابين للمستشفى، تحت تصرف النيابة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، بلاغًا من مأمور مركز شرطة طلخا، بوقوع حادث بمحور طلخا الجديد، ووجود متوفين ومصابين، على الفور انتقلت قوات الشرطة، و10 سيارات إسعاف من طلخا وبلقاس، وجمصة، وشربين، ونبروه، والمنصورة، لمكان الواقعة.

وتبين وقوع حادث الدقهلية، أسفل محور طلخا الجديد، على طريق جمصة المنصورة الدولي الساحلي، أمام كوبري شرنقاش، بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل، وتسبب الحادث في وفاة 11 شخصا وإصابة 7 آخرين، نقلوا جميعا إلى مستشفيي المنصورة التخصصي والمنصورة الدولي.

ورفعت الجهات المختصة آثار الحادث، بعد وصول النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث، والتعرف على أسباب وقوعه، وتحرير محضر بالواقعة.

محافظ الدقهلية يكلف بسرعة التعامل

وكلف محافظ الدقهلية مسئولي قطاعات الصحة والتضامن الاجتماعي ومرفق الإسعاف بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات الحادث.

من جانب آخر كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كلا من الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمحاسب متولي عبد العال رئيس حي غرب المنصورة، والسيد محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات الحادث.

وأمر 'مختار' بنقل جميع المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفيات المنصورة التخصصي والمنصورة الدولي،

صرف المساعدات المالية والإعانات اللازمة للضحايا والمصابين

وقد وجه 'مختار' بسرعة صرف المساعدات المالية والإعانات اللازمة لحالات الإصابة والوفاة بالتنسيق والتعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي.

هذا وقد أكد 'مختار'، علي أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كل الرعاية للحالات الإنسانية، وفي الأزمات والحوادث من خلال التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.

وفي هذا الإطار أكد محافظ الدقهلية على تقديم، كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، وخاصة وقت الحوادث والأزمات، كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التي تضع هذه الفئات في مقدمة الأولويات.

استخراج تصاريح الدفن 

تسلمت جهات التحقيق بالمنصورة تحريات المباحث حول الواقعة وتقرير مفتش الصحة، وأقوال شهود العيان، واستخراج تصاريح الدفن لـ١١ جثة وتسليمهم لذويهم بالمحلة الكبرى لدفنهم بمقابر الأسرة.

جنازة مهيبة لضحايا حادث الدقهلية

أدى الآلاف من أهالي منطقة المنشية الجديدة، التابعة لمدينة المحلة الكبرى والمناطق المجاورة، صلاة الجنازة على جثامين من ضحايا حادث المنصورة، عقب صلاة الظهر بمسجد دار السلام بمنطقة المنشية الجديدة بمدينة المحلة.

وشيع الأهالي جثامين الضحايا في جنازة مهيبة، وسط حالة من الحزن الشديد، داعين المولي عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلبهم وذويهم الصبر والسلوان.

إصابة 4 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى محور روض الفرج

تشييع جنازة 11 شخصا من أسرة واحدة لقوا مصرعهم في حادث الدقهلية.. صور