العين الإماراتي يُقصي النصر ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد مباراة جنونية

بلغ نادي العين الإماراتي الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، على حساب نادي النصر السعودي بركلات الترجيح، وذلك بعد مباراة درامية امتدت لشوطين إضافيين ومنها إلى ركلات الترجيح، وحسمها النصر لمصلحته أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، معادلًا نتيجة مباراة الذهاب التي انتصر فيها الفريق الإماراتي بهدف نظيف.

وعاد نادي النصر في الوقت الأصلي من بعيد ليقلب تأخره أمام نادي العين الإماراتي بهدفين دون مقابل إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال لقاء الفريقين في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، ليلج

وعادل بذلك نادي النصر نتيجة مباراة الذهاب، التي خسرها بهدف دون مقابل، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

أبناء المدرب الأرجنتيني هيرنر كريسبو افتتحوا التسجيل عن طريق المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 28 من زمن اللقاء، بعد العودة إلى تقنية الـ«VAR»، التي احتسبت الهدف الأول للعين.

وعاد رحيمي ليُنصب نفسه نجمًا للشوط الأول بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 45 من زمن اللقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول أعاد عبد الرحمن الغريب الآمال لصالح النصر بإحراز الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ومع بداية الشوط الثاني حول خالد عيسى، حارس العين، تسديدة البرتغالي أوتافيو بالخطأ في مرماه ليتعادل العالمي في الدقيقة 51 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 61 ضيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ما لا يُضيع بعدما أهدر الكرة، وهو على بعد خطوات من المرمى في فرصة لا تُهدر في مثل هذه الأوقات.

لكن أليكيس تيليس عوّض ما أهدره رونالدو بإحراز الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة خادع الحارس خالد عيسى في الدقيقة 72 معادلًا كفة مباراة الذهاب.

وفي الوقت الإضافي، تلقى أيمن يحيى لاعب النصر البطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف ضد لاعب العين في الدقيقة 98 من زمن اللقاء.

وارتكب حارس النصر راغد النجار خطأً لا يُغتفر استغله سلطان الشامسي لاعب العين الذي أحرز هدف التعادل وهدف التأهل الوقتي في الدقيقة 103 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الإضافي الثاني تحصل رونالدو على ركلة جزاء انبرى لها بنفسه بنجاح مدركًا التعادل في الدقيقة 118 من زمن المباراة.

وخسر نادي النصر موقعة الذهاب في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية بهدف دون مقابل، ليتعادل الفريقيان في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4)، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح لصالح نادي العين بثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة، ليعبر الفريق الإماراتي إلى الدور نصف النهائي من البطولة منتظرًا الفائز من مواجهة الهلال والاتحاد السعودي.