الغبارى: ما ينشر في المصري اليوم حول سيناء لا يختلف عن مشروع الإخوان.. فيديو

قال اللواء محمد الغباري مدير أكاديمية الدفاع الوطني الأسبق، إن من يتصدى للحديث عن ملف سيناء لابد وأن يكون دارسا للاستراتيجية القومية أو التخطيط الإستراتيجي المصري 2030 لأن هذا التخطيط رصد 160 مليار جنيه للاستثمار في سيناء.

وأضاف الغباري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد ، من يتحدث أو يكتب عن سيناء هل يعلم أسباب تكثيف تواجد الإرهابيين في الشيخ زويد ورفح أو يعلم التاريخ اليهودي في المنطقة.

وتابع نعلم المخططات ومن يكتب لا يعلم أن الإرهاب في هذه المنطة لان اسرائيل لديها قاعدة أن دولتهم من العريش للفرات والرئيس الراحل أنور السادات كسر هذه القاعدة و ومن وقتها يسعون بطرق ومناورات أخرى لتنفيذ هذا المخطط سواء بمفاوضات مشبوهة أو مؤامرات لتحقيق هذه القومي.

وأضاف إن ما ينشر في المصري اليوم لا يختلف عن مشروع الإخوان المزعوم أيام مرسي وكان تحت مسمى مشروع قناة السويس فلا يجب أن يتم تناول قضايا الأمن القومي من خلال الصحف والمقالات كما فعل مرسي بمناقشة قضية سد النهضة على الهواء خاصة إذا ما جاءت مجهولة الهوية وغير معلوم كاتبها فهو بالنسبة لي وهم ولذلك ابتعدت عن متابعة جريدة المصري اليوم بسبب مقالات «نيوتن» المجهولة.