الفائز بجائزة أفضل مبرمج في أفريقيا: دربت 10 آلاف شخض منذ بداية أزمة كورونا.. فيديو

قال يوسف أحمد الفائز بجائزة أفضل مبرمج في أفريقيا، إنه يدرس في الفرقة الرابعة بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، ولم يلتحق بكلية الهندسة التي كانت حلما له بسبب التنسيق ومجموعه الذي لم يؤهله للالتحاق بها.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان شغوفا منذ انتهاء مرحلة الدراسة الثانوية بدراسة البرمجة، وبدأ التعليم الذاتي عبر الهاتف.

وأشار إلى أنه كان يتعلم البرمجة في طريق موازي لدراسته الجامعية، لافتا إلى أن والده اشترى له لاب توب بعدما استشعر مدى اهتمامه بالبرمجة.

وأضاف أنه التحق بنادي طلابي لميكروسوفت بالجامعة لتعليم البرمجة وعندما ذهب للتقديم وجد باب الاشتراك تم إغلاقه ولكنه لم يكف عن المحاولات حتى نجح أخيرًا في الالتحاق بالفريق الطلابي لميكروسوفت.

وأوضح يوسف أحمد الفائز بجائزة أفضل مبرمج في أفريقيا، أنه نجح بعد عام واحد من  الالتحاق بالفريق الطلابي لميكروسوفت في أن يكون مدربًا للطلاب، وذلك بعد فترة من التخبط تخللها لحظات من الإحباط ولكنه تغلب عليها.

واستطرد: أنه في عام 2019 فتحت شركة جوجل باب التقديم للطلاب ليكونوا ممثلين عن جامعاتهم واستغرقت التصفيات نحو شهر ونصف الشهر وكان التواصل أونلاين وتم اختيار 19 شخصًا ممثلين عن 19 جامعة من بين 200 متقدم.

واختتم يوسف أحمد الفائز بجائزة أفضل مبرمج في أفريقيا، أنه قام بتدريب نحو 10 آلاف شخص للبرمجة منذ بداية أزمة كورونا وهو ما أسهم في حصوله على جائزة أفضل مبرمج في أفريقيا.

وزارة الرياضة تنهي المرحلة الأولى من برنامج روبوتاك

رئيس الوزراء يستعرض نماذج لروبوتات بكلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ

https://www.youtube.com/watch?v=MsrkPTUsgLg