الفائز والخاسر من تأجيل قمة الأهلي والزمالك

اشتعلت المشاحنات بين جمهور الأهلي والزمالك، عبر منصات التواصل الاجتماعي، منذ تأجيل مباراة القمة، بشأن الفريق المستفيد من قرار التأجيل، لا سيما أن هذه المباراة تعتبر أكثر من كونها مجرد 3 نقاط، وكان الأهلي حال إقامتها في تأكيد جدارته عقب فوزه بنهائي القرن الإفريقي على حساب أبناء ميت عقبة، فيما يأمل الفارس الأبيض الثأر لهزيمته وإعادة الهدوء للقلعة البيضاء.

وقررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ضمن الأسبوع الرابع  لمسابقة الدوري الممتاز، التي كان مقرر إقامتها في السابعة والنصف من مساء غد الإثنين، باستاد برج العرب.

كما قررت إدارة المسابقات استبدال مباراة القمة، بمباراتي سموحة مع الزمالك ضمن الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري الممتاز في الخامسة من مساء الإثنين، وإقامة مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري ضمن الأسبوع الثالث للمسابقة في السابعة والنصف مساء الغد.

'قناة صدى البلد' تستعرض أبرز الغائبين عن القطبين في مباراة الغد، باعتباره اليوم الذي كان محددا سالفا للقاء القمة:

الأهلي

شهدت قائمة الأهلي لمباراة الاتحاد السكندري، عودة الثلاثي: وليد سليمان، ومروان محسن، وحسين الشحات،  كما تعافى مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من فيروس كورونا، والذي ابتعد عن قيادة الفريق في مباراتيه الأخيرتين، فيما يتواصل غياب الثلاثي المصاب بـ كورونا: عمرو السولية، ومحمد مجدي أفشة، ورامي ربيعة، كما يبتعد جيرالدو وجونيور أجايي وناصر ماهر للإصابة.

ورغم أن غياب الثلاثي السولية وأجاي وأفشة، يعد مؤثرا إلا أن الأهلي استطاع التغلب على هذه المعضلة من خلال الدفع بالثنائي حمدي فتحي وأكرم توفيق، ونجحا بالفعل في تقديم مستوى متميز وكان لهما بصمة واحدة في انتصارات الأهلي.

وتضم قائمة الأهلي لمباراة اليوم كلًا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد، أحمد رمضان 'بيكهام'، ياسر إبراهيم، بدر بانون، سعد سمير، علي معلول، أيمن أشرف، محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أكرم توفيق، وليد سليمان، حسين الشحات، محمود عبد المنعم 'كهربا'، طاهر محمد طاهر، صلاح محسن.

خط الهجوم: مروان محسن، محمد شريف، أحمد ياسر ريان.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في جميع اللقاءات التي خاضها منذ تتويجه قبل شهر مضى بلقب دوري الأبطال، بواقع انتصارين بكأس مصر والتتويج بالبطولة، ومباراتين بالدوري، إضافة لمباراته أمام سونيديب النيجري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال غفريقيا.

الزمالك

شهدت قائمة الزمالك لمباراة سموحة، غياب مصطفى محمد ومحمد عبدالشافي ومحمود جنش لعدم الجاهزية، بجانب غياب محمود علاء المصاب بكورونا، وطارق حامد المتعافي حديثا من الفيروس، وعبد الله جمعة التي أثبتت آخر مسحة إيجابيته رفقة الناشئ أسامة فيصل .

وسيجد الزمالك صعوبة كبيرة في تعويض الغيابات، لا سيما أن طارق حامد يعد قلب الزمالك النابض، كما أن مصطفى محمد هو المهاجم الأبرز بالدوري المصري، علاوة على الناحية اليسري، التي تعاني من غياب الثنائي شيفو وعبدالله جمعة ولابديل أمام باتشيكو سوى الدفع بالوافد الجديد، حمزة المثلوثي أو اللاعب الشاب أحمد فتوح.

وجاءت قائمة اللاعبين كالتالي:-

حراسة المرمى: محمد أبوجبل ومحمد عواد

خط الدفاع: محمد عبدالغني - محمود حمدي 'الونش' - أحمد فتوح - حازم إمام - حمزة المثلوثي - حسام عبدالمجيد - أحمد عيد

خط الوسط: فرجاني ساسي - يوسف إبراهيم 'أوباما' - محمد أشرف 'روقا' - إسلام جابر - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو - محمد أوناجم - محمود عبدالرازق 'شيكابالا'- أشرف بنشرقي - حسين فيصل

خط الهجوم: حميد أحداد - عمر السعيد

ويعاني الزمالك من تراجع نتائجه منذ خسارته للقب دوري الأبطال، وودع مناسات كأس مصر على يد طلائع الجيش من الدور نصف النهائي، كما خاض مباراتين بالدوري، فاز في واحدة وتعادل في أخرى.

وبالنظر لغيابات الفريقين، نجد أن الكفة تعد متساوية بين الفريقين، على جانب آخر، نجد أن الأهلي استفاد من عدم خوض مباراة قوية عقب رحلة النيجر المرهقة، كما استفاد الزمالك، من عدم خوض مباراة كانت خسارتها، كفيلة بزيادة مشاكله وأزماته.

الأهلي يفوز بهدف وحيد على سونيديب بطل النيجر في أبطال إفريقيا

اتحاد الكرة يعلن رسميا تأجيل مباراة الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى