الفارسة آية عيسى: بدأت رياضة من عمر 4 سنوات ووالدتي رفضت الفروسية.. فيديو

فارسة من الطراز الأول، تستعرض مواهبها في ركوب الخيل منذ نعومة أظافرها، تسير به لمسافات شاسعة، تجد متعتها بها وكأنها تطير في الهواء، حينما تتأملها وهي على الحصان، تجد قوة وثباتا وحكمة في التعامل معه بحرفية، كأنها ولدت وهي تجيد التعامل مع الخيول، هي آية عيسى، الفارسة المصرية، الشهيرة والتي حصلت على لقب بطولة العالم في الفروسية، بجانب توليها تدريب المنتخب الوطني للفروسية في الوقت الحالي، كما أنها تدرب عشرات من الفتيات الآخريات والشباب على الركوب الخيول وتدريبهم على مهارات الفروسية.

تفاصيل رحلة آية عيسي في عالم الفروسية

آية عيسى، كشفت تفاصيل ممارستها لرياضة لركوب الخيل، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أنها بدأت ممارسة ركوب الخيل وهي لم تتجاوز 4 سنوات، وكانت رحلتها لطريق العالمية من نادي الفروسية بالقوات المسلحة.

ومع تألقها في ممارسة الفروسية، شاركت آية عيسى في العديد من البطولات المحلية، دون علم والدتها بسبب خوفها أن تحدث لها إصابة أثناء ركوب الخيل، ولكن والدها كان يدعمها ويشجعها ويشجعها في البطولات التي تشارك فيها.

تخريج جيل من الشباب ينافس على البطولات

وأشارت  آية عيسى، إلى أن كل رياضة لها سلبيات ومخاطر، وكذلك رياضة الفروسية قد تحدث العديد من الإصابات المختلفة التي قد تؤثر على اللاعب، بسبب سرعة الخيول، أو حمل الأدوات المعينة في ممارسة لعبة محددة، أو أثناء قفز الحواجز.

وحاليا أركز على تدريب مجموعة من الشباب من أجل تخريج جيل جديد يمارس رياضة الفروسية، ولأن هذه الرياضة كانت تقتصر على الأشخاص الغير مدنيين.

وزير الرياضة يهنئ بعثة السلاح على الفوز بـ38 ميدالية في بطولة أفريقيا للشباب بغانا

وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي الفروسية بالجزيرة عقب إنهاء ترسيم الحدود بعد خلافات 40 عامًا

اتحاد الفروسية يشكر وزير الرياضة ووزير الزراعة بعد حل أزمة الحجر البيطري

استنساخ أول حصان للسباق في الصين للمشاركة في بطولات الفروسية