الفراخ والبانيه في الأسواق بأقل سعر منذ بداية 2024

انخفاضات كبيرة شهدتها أسعار الفراخ والبانيه في المزارع والأسواق المصرية، منذ مطلع النصف الثاني من يونيو الماضي، مع وفرة كبيرة في الإنتاج بدعم انخفاض تكاليف الإنتاج على مربي الدواجن، ليتراجع سعر الكيلو إلى أقل مستوى منذ بداية 2024.

أسعار الدواجن والبانيه في الأسواق

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، بما يقرب من 30 جنيها للكيلو على مدار الشهر خلال آخر 30 يوما، مع نزول أسعار العلاف مع وفرة ضخمة في الإنتاج مع انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار الدواجن البيضاء وفقًا لآخر تحديث بالمزرعة والأسواق وذلك عل النحو التالي :-

أسعار الفراخ البيضاء

هبطت الفراخ البيضاء في المزرعة، إلى مستوى يتراوح بين 67 جنيهًا و68 جنيها، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 73 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 20.5 جنيه في المزرعة، مع ارتفاع المعروض من اللحوم البيضاء.

 

فيروس الدواجن فيروس الدواجن

 

أسعار الدواجن الساسو

وثبتت أسعار الدواجن الساسو، عند 101 جنيه للكيلو في المزرعة، وبسعر 108 جنيهات للكيلو، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 16 جنيهًا للكيلو، في حين سجلت الأمهات بيضاء، مع بداية التعاملات نحو 63 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر 68 جنيهًا، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 12 جنيهًا في المزرعة.

وبلغ متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الدواجن نحو 1.4 مليار دجاجة، في حين تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويكون متوسط نصيب الفرد من اللحوم البيضاء قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

وبلغ سعر الكتكوت الأبيض، نحو 15 جنيها، كما سجل سعر الكتكوت الساسو نحو 13 جنيها، فيما سجلت أسعار أمهات بيضاء نحو 60 جنيها.