الفريق أسامة ربيع بعد مرور 107 سفينة عبر قناة السويس: الآن نجني ثمار المشروعات القومية.. فيديو

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن عبور 107 سفن عبر قناة السويس، ردا قاطع على كافة المشككين حول مشروع قناة السويس الجديدة.

الشعب المصري لديه ثقة كبيرة في الرئيس السيسي

وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعب المصري لديه ثقة كبيرة في الرئيس السيسي وكافة المشروعات التي يقوم بتنفيذها، ونحن الآن نجني ثمار هذه المشروعات القومية والتي تعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وتابع: قناة السويس الجديدة هي قاطرة المشروعات الكبرى في مصر، كما أن عبور 107 سفينة عبر القناة كان بمثابة حلم لنا والآن يتحقق، ويعد معدل العبور اليوم هو الأعلى في تاريخ القناة.

أسباب عبور 107 سفينة عبر قناة السويس

وأوضح ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدي البلد، أن قناة السويس لديها طاقم عمل على أعلى مستوى، بالإضافة إلى وجود عدد من المرشدين الأكفاء، الأمر الذي ساهم في عبور السفن، مشيرًا إلى أن عبور 107 سفينة كانت بحمولة بلغت 6.2 مليون طن، ويعد رقما قياسيا في تاريخ القناة.

وأشار ربيع إلى أن الدنمارك تملك شركة الملاحة العالمية ميرسي، وهناك تعاون مع هذه الشركة في مختلف الأصعدة، كما أن مشروع التحول الأخضر بقناة السويس باستثمارات تصل إلى 15 مليار دولار.

107 سفن.. قناة السويس تشهد أعلى معدل عبور يومي لأول مرة في التاريخ 

رئيس جامعة قناة السويس: تطوير البحث العلمي لخدمة التنمية في مصر.. فيديو

اقتصادية قناة السويس: المنطقة مجهزة لاستقبال مختلف أنواع الصناعات

40% زيادة .. 1.5 مليار دولار داخل قناة السويس خلال يناير وفبراير .. فيديو

تفاصيل اجماع اقتصادية قناة السويس مع القطاع الدولي لموانئ أبو ظبي