الفريق كامل الوزير: الرئيس السيسي لم يكن يرغب في أن يكون رئيسا لمصر

كشف كامل الوزير، وزير النقل، خطة القوات المسلحة في حماية المتظاهرين في 25 يناير، وبناء أسوار بميدان التحرير.

وتابع خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد: شاركت في بناء 14 سورا بوسط القاهرة خلال 25 يناير، وكانت تعد موانع خرسانية؛ لإبعاد المتظاهرين من حرق وزارة الداخلية ومجلس الشعب ومؤسسات الحكومة آنذاك.

وأضاف كامل الوزير: تحدثنا مع المتظاهرين لإقناعهم بعدم حرق المؤسسات الوطنية، خاصة أن الثورة قامت على يد مجموعة من الشباب التي أرادت التغيير، وقامت القوات المسلحة بحماية وتأمين المواطنين في ميدان التحرير من الجماعات التي أرادت إحداث موجة من العنف والانفلات الأمني.

وعلق: سمعت بنفسي جملة «اللي هيخرج من ميدان التحرير هنقطع رجله»، لذا قمنا بعمله ثغرة خروج للمتظاهرين الراغبين في مغادرة الميدان، لعدم حدوث الاشتباكات بينهم.

وبشأن موقف القوات المسلحة حول بيان 3 يوليو وقرار الإنقاذ الوطني، أضاف الفريق كامل الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتصدى لفصيل خطير جدا يفشل أي شخص يعمل معهم، مستشهدا بأن الرئيس السيسي لم يكن يرغب في أن يكون رئيسا لمصر في يوم من الأيام؛ وإعلان 3 يوليو كان بالتوافق الكامل مع كل القوى الوطنية، والجيش لم يقوم بانقلاب أو ثورة وإنما نفذ قرار الشعب فقط والحركات الثورية.