ذكرى وفاة حسين رياض.. أصيب بالشلل وتوفي بأزمة قلبية أمام الكاميرا

تحل اليوم الذكرى الـ57 على رحيل الفنان حسين رياض، حيث توفي في 17 يوليو عام 1965، وولد في 13 يناير 1900، من أسرة متوسطة الحال، وشقيقه الأصغر هو الفنان فؤاد شفيق، وقد تعلق حسين وفؤاد بفن التمثيل منذ مرحلة الطفولة، وانضم سويا في مطلع شبابهما لفرقة عبدالرحمن رشدي.

ذكرى وفاة الفنان حسين رياض

وقدم الفنان الراحل حسين رياض، أدوار الأب في سن مبكر واستطاع أن يجسدها بكل براعة وسهولة وذلك بشهادة عدد من النقاد والجمهور، وعندما افتتح يوسف وهبي مسرح رمسيس في أوائل عام 1923، انضم حسين رياض لفرقة رمسيس، ليلمع نجمه في السماء ويحقق شهرة عريضة في وقتها، حيث كانت تربطه علاقة صداقة وطيدة بينه وبين يوسف وهبي، ثم انضم لفرقة فاطمة رشدي لعدة سنوات.

إصابته بالشلل

وكشفت فاطمة ابنة الفنان الراحل حسين رياض، عن تعرض والدها للشلل بسبب أحد أفلامه، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية سابقة، موضحة أنه كان يصور فيلم «الأسطى حسن»، حيث كان يجسد الفنان الراحل حسين رياض شخصية مصاب بالشلل، وعندما عاد لمنزله دخل لغرفته لكي يأخذ قسط من الراحة، ثم ذهبت له زوجته لتتفاجأ بإصابته بالشلل، وعلى الفور استدعت الطبيب المعالج له ثم عمل بعض الحجامة لذراعه لمنع حدوث جلطة، واستمر في التعافي لمدة 15 يومًا.

محطات في حياته

وتابعت فاطمة ابنة الفنان الراحل حسين رياض، أن هناك عدد كثير من أصدقائه بالوسط الفني حرصوا على زيارته للاطمئنان عليه، مشيرة إلى أن والدها الفنان حسين رياض، كان يهتم بصديقه الفنان حسن يوسف وعمر الحريري وكان يعتبر الأخير بمثابة تلميذه.

وفاة الفنان حسين رياض

وكان الفنان حسين رياض، توفي بأزمة قلبية خلال تصويره آخر أعماله بعنوان «ليلة الزفاف»، حيث كان يقدم مشهد مع الفنانة سعاد حسني وأحمد مظهر وعقيلة راتب، وسقط على الفور متوفيا أمام الكاميرا، وفي 17 يوليو 1965 حذف المخرج المشهد وأشار إليه وأصبح الحاضر الغائب.

ميرهان حسين تطلب الدعاء لـ وائل الإبراشي بصورة من أمام قبره

حمادة هلال يطرح أغنية «مشتاقين» بمشاركة 16 نجم من الفن والرياضة والإعلام