الفنية العسكرية تنظم اليوم العلمي للأنشطة العلمية المختلفة

نظمت الكلية الفنية العسكرية، اليوم العلمي، للأنشطة العلمية المختلفة، والذي شمل إعلان نتيجة مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية السابعة للابتكار في الأنظمة غير المأهولة (جائزة الفريق/ إبراهيم سليم)، وإعلان نتيجة المسابقة الدولية الثالثة للأقمار الصناعية، ومسابقتي (الذكاء الإصطناعى – الأمن السيبرانى) الذي يتم تنفيذهم للمرة الأولى.

كما يشمل الإعلان عن نتيجة المؤتمر الدولى السابع للبحوث وابتكارات الطلبة بمرحلة البكالوريوس، وذلك بالتزامن مع حصول الكلية الفنية العسكرية على شهادة الاعتماد البرامجى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لجميع البرامج الأكاديمية.

وألقى اللواء الدكتور إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، كلمة ترحيبية للحضور، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم كافة الأنشطة العلمية المختلفة من مسابقات ومشاريع وابتكارات بهدف الارتقاء بالمستوى العلمى وخلق المناخ المناسب لإطلاق إبداعات الطلبة بما يعود بالنفع على مصرنا الحبيبة بمختلف المجالات.

كما وجه الشكر والتقدير لكافة الجهات المشاركة بالمسابقات العلمية التي نظمتها الكلية.

وعقب إعلان النتائج تم تكريم الفائزين بالمراكز الاولى فى مختلف المسابقات، كذلك تكريم عدد من طلبة الجامعات المصرية والكلية الفنية العسكرية المنفذين لمشروعات تخرج متميزة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على ألقاب علمية مرموقة.

كما تم افتتاح المعرض العلمى السنوى والذى عرض من خلاله مشروعات التخرج المتميزة التى تم إنجازها بالتعاون بين الكلية الفنية العسكرية وكليات الهندسة بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى إستعراض النشاط البحثى لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

حضر الفاعليات اللواء أح خالد قناوى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة، ولفيف من الشخصيات العامة، وقدامى أعضاء هيئة التدريس وخريجى الكلية الفنية العسكرية، وعدد من رؤساء الجامعات، وعمداء كليات الهندسة والمراكز البحثية، وعدد من مسئولى وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والتعليم الفنى وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية، وعدد من الملحقين العسكريين والوفود الأجنبية.