الفيدرالي الأمريكي: معدلات التضخم لا تزال مرتفعة للغاية

أكد مدير بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، في مناقشة جرت في كلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا أنه على الرغم من المرونة الاقتصادية وبقاء نمو الوظائف قويا، فإن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية.

وأضاف باتريك هاركر أنه على الرغم من استقرار التضخم حيث لا ينبغي أن يكون، إلا أن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية، خاصة في مجتمعات ALICE (المجتمعات المحدودة الأصول، والمجتمعات المحدودة الدخل).

في غضون ذلك، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق في نيويورك، بيل دادلي، في بيان متلفز اليوم الخميس، إن أسعار الفائدة قد لا تنخفض بالقدر الذي يتوقعه مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال السنوات القليلة المقبلة، مضيفا ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة.

ويقول بنك الاحتياطي الفيدرالي إن صناع السياسات بشأن أسعار الفائدة المحددة لعام 2017 حتى عام 2024 لا يزال ممكنا، ولكن ارتفاع متوسط ​​التضخم وارتفاع المعدل المحايد سيدفع أسعار الفائدة إلى الانخفاض عن معدل الفائدة طويل الأجل البالغ 2.6٪ الذي قدره مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس. ومن المرجح أيضا أن سوف يرتفع السعر.

قال مفوض بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستن جولسبي، اليوم الخميس، إن تضخم الإسكان هو المؤشر الأكثر قيمة حاليًا، وإن أعظم إنجاز لهدف التضخم هو أن يرتفع تضخم الإسكان بشكل أسرع مما كان عليه في الماضي.