الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة عند 5.25 و5.5%

ثبت بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، عند مستوياتها بين 5.25% و5.5%، مواصلاً مراقبة تأثير مسار التشديد النقدي الذي بدأ منذ منتصف 2022 تقريباً.

قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها اليوم الحفاظ على معدلات الفائدة عند أعلى مستوياتها في 22 عاماً -والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي- للاجتماع الثالث على التوالي، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في سبتمبر ونوفمبر.

 

التضخم في الولايات المتحدة

كشف مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن التضخم في الولايات المتحدة، مقاسًا بالتغير في مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، انخفض إلى 3.1% على أساس سنوي في نوفمبر.

وسجل معدل التضخم السنوي لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، عند 4% كما كان متوقعا، وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.1% و0.3 في المئة على التوالي.

 

ويكافح الدولار الأمريكي للعثور على الطلب بعد أرقام التضخموفي وقت كتابة هذا التقرير، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.4% خلال اليوم عند 103.65.