الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير الفائدة على الدولار غدًا.. توقعات الخبراء

تنتظر السوق العالمية، نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وإعلان مصير الفائدة غدًا الأربعاء 26 يوليو 2023، بعد تراجع معدلات التضخم الأساسي في الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي.

الفيدرالي يحسم مصير الفائدة الأمريكية غدًا

وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالفيدرالي الأمريكي، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2023، وغدًا الأربعاء الموافق 26 يونيو 2023، لحسم مصير سعر الفائدة الأمريكية في الفترة المقبلة، وسط توقعهات البعض بالتثبيت أو الرفع بنسبة ضئيلة.

واتجه الفيدرالي الأمريكي، خلال اجتماعاته السابقة لـ رفع معدلات الفائدة بنسب ضئيلة لكبح جماح التضخم والسطرة على ارتفاع الأسعار في السوق الأمريكية، وعلى خطى الفيدرالي كانت تلجأ البنوك الخليجية لـ رفع معدلات الفائدة بنفس نسب الفيدرالي.

وعن توقعات أسعار الفائدة بعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي، قال الباحث في معهد «بيترسون» للاقتصاد الدولي، جوزيف غانيون، لوكالة «فرانس برس»، «إذا اضطررت إلى المراهنة، فسأراهن على أنهم سيرفعون سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل».

من جانبه، توقع كبير الاقتصاديين الأميركيين لدى «بنك أوف أميركا»، مايكل جابين، في مذكرة، زيادة إضافية لأسعار الفائدة هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن معظم أعضاء اللجنة يعتقدون أن هناك حاجة إلى مزيد من إعادة التوازن بين العرض والطلب لضمان استقرار التضخم.

وتشير توقعات المتداولين على أداة «فيد ووتش» إلى احتمالية بنسبة 99 % لاتجاه البنك المركزي الأميركي لرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في اجتماع يوليو.