العالم يترقب.. هل يرفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة مرة أخرى؟

يترقب العالم قرار اجتماع الفيدرالي الأمريكي، والتي سيحدد سياسته خلالها، والذي قد يقدم أدلة حول حجم رفع أسعار الفائدة في المستقبل، أو قد يتخد قرارا برفع سعر الفائدة مرة أخرى، خاصة وأن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي مستمرين في إقناع السوق أن مكافحة التضخم لم تنته بعد.

الدولار يتراجع أمام العملات الأجنبية

هبط الدولار أمام العملات الأجنبية خلال هذا الأسبوع، حيث تراجع مؤشر الدولار اليوم الأربعاء، بمقدار 0.16%، كما أن مؤشر الدولار تعرض الأسبوع الماضي لأكبر خسارة أسبوعية له منذ مارس 2020، حيث انخفض بنسبة 4.14% بعد أن أدت قراءات مؤشر أسعار المستهلك.

الفيدرالي الأمريكي

رفع الفائدة مرة أخرى

أشار مسؤولي البنك الفيدرالي إلى إمكانية أن يتخذ البنك الفيدرالي قرار برفع الفائدة مرة أخرى، بنحو قد يميل إلى زيادة أقل من 75 نقطة، خاصة مع ارتفاع طلبات إعانات البطالة الأمريكية، وهبوط الدولار أمام العملات الأجنبية.

الدولار الدولار

نقاط في اعتبار الفيدرالي

أشار محللون سكوتيا بنك أن مسؤولي البنك الفيدرالي سيركزون على بعد النقاط الهامة خلال اجتماعهم القادم، خاصة في حال اتخذوا قرار برفع سعر الفائدة.

وأضاف المحللون أن تقديرات أسعار الفائدة النهائية لدى الفيدرالي الأمريكي من المرجح أن يتم تعديلها باجتماع ديسمبر مقارنة بشهر نوفمبر وهى من أهم الاعتبارات في قرار رفع سعر الفائدة.

وأشار المحللون إلى أن محافظ الفيدرالي الأمريكي سيخفض من وتيرة رفع أسعار الفائدة سواء باجتماعه القادم أو الذي يليه بمقدار 50 نقطة أساس.

مجموعة السبع تدرس تخفيض سعر النفط الروسي لـ65 دولار

تباين في مؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقي يربح 5.1 مليار جنيه