4 إرشادات مهمة للوقاية من الفيروس المخلوي وتعزيز مناعة الأطفال

قدمت وزارة الصحة والسكان، 4 إرشادات لتعزيز مناعة الأطفال للوقاية من الفيروسات التنفسية لا سيما بعد انتشار الفيروس المخلوي بين طلاب المدارس.

ونصحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، بالإكثار من تناول السوائل والأغذية التي ترفع المناعة، إضافة إلى تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي «البرتقال، الليمون».

ولفتت الصحة، إلى ضرورة التغذية والتهوية الجيدة، محذرة في الوقت ذاته من التعرض للبرد بشكل مباشر.

أعراض الفيروس المخلوي

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن أعراض الإصابة بالفيروس المخلوي تظهر على الأطفال نتيجة الخروج صباحا والتعرض للتغيرات في درجات الحرارة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد أنه يجب ارتداء الماسكات لحماية الأطفال من العدوى بالفيروس المخلوي، مطالبا كل طفل يتعرض للإصابة بالبقاء في المنزل لعدم انتشار العدوى.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على أنه لا داعي لمنح إجازة لكل الطلاب في المدارس، ولكن تمنح الإجازة لمن تثبت إصابته.

احتياطات تقي من الإصابة بالفيروسات

وشدد على ضرورة الالتزام بالنظافة الشخصية والمكانية، مؤكدا أن الاحتياطات الاحترازية في منتهي الأهمية، ويجب على كل شخص يعاني من الأعراض خاصة ارتفاع الحرارة استشارة الطبيب

واستطرد أن هناك بعض حالات الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أو ضعف جهاز المناعة يجب عليهم الحصول على لقاح الإنفلونزا .

واختتم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حديثه، موضحا أن حالات الإصابة بكورونا بسيطة جدا وارتفعت بنسبة 2 % خلال الشهر الجاري مقارنة بالأشهر الماضية.

الحكومة تنفي تعليق الدراسة بالمدارس تزامنًا مع انتشار الفيروس المخلوي

الفيروس المخلوي التنفسي| كل ما تريد معرفته عن العدوى.. أطباء يحذرون والتعليم تكشف إجراءاتها بالمدارس